أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، موافقة السلطات على حضور الجماهير في مباريات يورو 2020 التي ستقام في كوبنهاجن.

يورو 2020 التي كان من المفترض أن تقام في صيف العام الماضي، تم تأجيلها إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الدنماركي في بيان رسمي، أن الحكومة مستعدة للسماح بحضور جماهيري، خلال المباريات التي ستقام بالعاصمة كوبنهاجن.

وزيرة الثقافة الدنماركية، جوي موينسن، أعلنت عن دعمها لاستضافة الجماهير في ملعب استاد باركين في كوبنهاجن، حيث يلعب المنتخب الدنماركي 3 مباريات ضد فنلندا وبلجيكا وروسيا.

وتقترح الحكومة أن يحضر ما لا يقل عن 12 ألف مشجع في الملعب خلال المباريات الأربع، وهذا العدد يمكن أن يزداد عند مراجعة مجموعة من الخبراء، للأوضاع في منتصف أبريل المقبل.

وكان الاتحاد الروماني لكرة القدم أيضًا سمح بحضور جماهيري للمباريات التي ستقام على ملعب الاستاد الوطني في بوخارست، ضمن البطولة ذاتها "طالع التفاصيل".

الرئيس التنفيذي للاتحاد الدنماركي جاكون يانسن، أكد في تصريحات للموقع الرسمي: "نحن مسرورون للغاية لأن الحكومة توافق في الوقت المناسب، مع إشارة إيجابية لجذب المشجعين إلى الاستاد في البطولة الكبرى".

وأضاف: "إنها خطوة كبيرة ومهمة للغاية أن يكون لديك جماهير في المدرجات وأن يشعر المجتمع الدنماركي بالأجواء كما كان يتمنى".

واختتم: "نأمل أن يزداد عدد الجماهير عن 12 ألف متفرج، إذا سمح ذلك، وفقًا للمعايير الصحية في مواجهة جائحة فيروس كورونا".

وأشار بيان الاتحاد الدنماركي، إلى أن اقتراح الحكومة، من المتوقع أن ينطلق على المشجعين المقيمين بشكل قانوني في الدنمارك، وليس على المشجعين الزائرين.