أكد يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أنه غالبًا ما يتحلى بالهدوء والتماسك في غرفة الملابس مع اللاعبين، حتى في الظروف السيئة.

ويعاني ليفربول في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز من سوء النتائج.

ويحتل حامل لقب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي المركز السابع.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "ربما أصاب بالجنون في غرفة الملابس، لكن في العادة إذا خسرنا مباراة، فيكون من المنطقي العودة إلى المنزل والنوم ليلًا قبل الحديث عن الأمر بشكل صحيح".

وأضاف: "مع تقدمك في السن، تدرك في الكثير من المواقف في حياتك أنه من المنطقي عندما تشعر بالغضب، ما عليك سوى التنحي جانبًا أو العودة إلى المنزل والنوم ليلًا والتفكير قليلًا".

وواصل: "وبعد ذلك تتحدث عن ما حدث، ومن ثم تنطلق المشاعر، ويمكنك حقًا في ذلك الوقت التحدث عن الأشياء المهمة".

وعندما سُئل كيف يساعد لاعبيه على إعادة بناء ثقتهم المحطمة، أجاب: "ما أحاول القيام به في هذه اللحظات هو تذكير الأولاد بجودتهم الحقيقية، والإيمان بها، وأن يحافظوا على ثقتهم بأنفسهم، لأنه مع الجودة التي يتمتعون بها، لا يوجد سبب لعدم الثقة".

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح حقيقة اهتمام ليفربول بضم رامسي من يوفنتوس

وتابع: "الثقة مبنية على الإيجابية، إذا واجهت الأشياء بنفسك فهذا هو المكان الذي تحصل فيه على الثقة، أنت تعرف نفسك، إذا سجلت هدفًا في مباراة، فستفكر في ذلك الوقت (إذا كنت في موقف مشابه، فسأحرز مرة أخرى)، هذه هي الثقة، ولكن إذا لم تسجل، فقد يكون الأمر مختلفًا بعض الشيء، هذا هو الموقف الذي يجب أن تؤمن فيه بجودتك".

جاءت تصريحات كلوب ردًا على أسئلة لمشجعي ليفربول الشباب في جلسة تم ترتيبها عبر موقع النادي على الإنترنت.

وسُئل كلوب كذلك عن من سيحرس المرمى حال عدم وجود حارس لديه، حيث اختار جيمس ميلنر، وكشف أيضًا أن آندي روبرتسون هو الجوكر في الفريق.

أما عن أفضل لحظاته مع ليفربول، بعيدًا عن الفوز بالألقاب، قال كلوب: "أفضل لحظة كانت مباراة برشلونة في ملعب الأنفيلد، تنفيذ الركلة الركنية بسرعة، كانت تلك بالتأكيد واحدة من أفضل اللحظات على الإطلاق".

ويقصد كلوب بذلك الركلة الركينة الشهيرة التي نفذها ترينت ألكسندر أرنولد، والتي سجل من خلالها ديفوك أوريجي هدف ليفربول الرابع أمام برشلونة، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.