أكد نجم منتخب بلجيكا كيفين دي بروين، أن غياب إدين هازارد عن معسكر شهر مارس الحالي، في فترة التوقف الدولي، لا تعني شيئًا بالنسبة له، بالنظر إلى الدور الذي سيلعبه في غياب لاعب ريال مدريد.

ويخوض منتخب بلجيكا مباريات ضد كل من ويلز والتشيك وبيلاروسيا في الشهر الحالي، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ولن يشارك هازارد مع منتخب بلاده هذا الشهر، في المباريات المذكورة بسبب تجدد إصابته.

اقرأ أيضًا.. تقارير: هازارد منزعج من مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وقال دي بروين في تصريحات نشرتها شبكة "voetbalnieuws" الهولندية: "هازارد يمر بفترة سيئة الآن، كل شخص يعاني من ذلك في مرحلة ما، لكنه قد يكون جاهزًا للعب بحلول الصيف".

وأضاف: "غياب هازارد لا يغير شيئًا بالنسبة لي، أعرف مقدار الضغط عندما نأتي إلى هنا، أعرف أن غياب هازارد يُعد خسارة، ولكن على الجميع تحمل مسؤولياتهم".

وواصل: "سأعمل على مساعدة اللاعبين الشباب، هذا هو عملي، هذا لا يتغير سواء إذا كان هازارد متواجدًا معنا أم لا".

وتابع: "لقد سبق وأن عانيت من نفس الأمر، تكرر الإصابات، استمر مانشستر سيتي خلال غيابي بنفس جودته ولم يكن هناك ضغط كبير عليّ للعودة، لقد عملت بجد وبمجرد أن أصبحت لائقًا عدت إلى الفريق".

واستكمل: "لقد كنت مع بلجيكا لفترة كافية لمعرفة الضغط الموجود على كاهلي، يكون هذا الضغط في بعض الأحيان أعلى مع بلجيكا مقارنة بـ مانشستر سيتي، لكن هذا أمر طبيعي عندما تلعب لبلدك".

واختتم: "كما قلت، بالطبع نفتقد هازارد ونأمل أن يكون لائقًا ويتواجد معنا في يورو الصيف القادم، لكن هذا الأسبوع سنهتم بكل شيء سويًا".