تحدث أليكس كوستا المدرب المساعد في جهاز البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك السابق، عن كواليس الرحيل عن القلعة البيضاء، كما رد على تصريحات كارتيرون التي أطلقه عقب الخسارة من الترجي.

وكانت إدارة الزمالك قد أعلنت رحيل باتشيكو عن قيادة الأبيض، وكلفت كارتيرون بدلاً منه.

وقال كوستا خلال تصريحات لقناة "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "كنت حزينًا جدًا بعد الخسارة من الترجي، وكنت أدعم الزمالك وأتمنى له الفوز لأنها كانت مباراة حاسمة".

طالع | الزمالك: غضب الجماهير من عودة كارتيرون؟ باتشيكو هرب أيضًا!

وتابع: "لا أعرف سبب تراجع أداء الزمالك في الفترة الأخيرة لنا كجهاز باتشيكو، لأنني كنت خارج الزمالك قبل المباراة، ولكن الموقف كان صعبًا على الفريق".

وعن تفاصيل الرحيل عن الزمالك، أوضح: "طوال الوقت كنا نقرأ في وسائل الإعلام أننا سنرحل، ولكن لم يتحدث معنا أحد من الإدارة، وقبل مباراة سيراميكا في الدوري كنا نرى في عيون اللاعبين خلال التدريبات أننا سنرحل".

وتابع: "كنا في حالة من الحيرة، وبعد ذلك تم إبلاغنا بالرحيل ونحن في الفندق من قبل الإدارة المالية".

وأكمل: "لم تكن مفاجأة لأن هذه كرة القدم، ولا أستطيع أن أقول أنني حزين بسبب ذلك، لأنها كرة القدم ولكن أتمنى التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة، نحن كنا نركز في كيفية تخطي الفارس الأبيض للترجي، والزمالك أكبر من أي أحد".

وواصل: "لم نحصل على باقي المستحقات، ونعرف الوضع المالي الصعب، لم نحصل على رواتب 3 أشهر ومع ذلك كنا نعمل بحماس، وأعتقد أننا كنا نستحق مزيدًا من الاحترام من جانب الإدارة".

وأردف: "إحساس لا يُصدق من رد فعل الجماهير بعد رحيلنا، جعلني أحب الزمالك وجعل مصر تظل في قلبي".

وبسؤاله هل لاعبي الزمالك كانوا يتأمرون من أجل رحيل باتشيكو كما تردد، أوضح: "لا، رأينا اللاعبين في مباراة سيراميكا كيف كانوا يؤدون ويحتفلون مع باتشيكو، وأتوا وودعونا في الفندق بعد قرار الرحيل، لكن ما تردد عن أن اللاعبين تأمروا عليه من أجل الرحيل غير صحيح، وكانت علاقتهم جيدة بالجهاز الفني".

وعن تصريحات كارتيرون أن خسارة الزمالك من الترجي بسبب الحالة البدنية السيئة، قال: "هذا مبرر غير حقيقي، الفريق لا يوجد به أي إصابات وفي حالة بدنية عالية، لا يصح أن تقود فريق تدريبين فقط وتقول إنه غير جاهز فنيًا، وأتعجب من تصريحات المدرب الذي من المفترض أنه محترفًا".