أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أنه فضل الانضمام إلي الأهلي بعد العودة من الاحتراف في الدوري التركي بدلاً من الانتقال إلى السد القطري، رغم أن المقابل المادي كان أكبر.

أحمد حسن كان قد انضم إلى الأهلي موسم 2008-2009، وذلك بعد أن خاض مسيرة احتراف في الدوري التركي والبلجيكي، وبعد الرحيل عن المارد الأحمر انتقل إلى الزمالك وقضى معه موسمين، وبعدها أعلن اعتزاله في موسم 2013.

وقال حسن خلال تصريحات ببرنامج "في الاستاد" عبر إذاعة "نجوم إف إم": "بعد عودتي من تركيا كان لدي عرضًا من نادي السد القطري مقابل 2.5 مليون يورو في الموسم، ولكني اخترت الانضمام للأهلي بسبب حبي له منذ الصغر، بالإضافة إلى رغبتي في تحقيق البطولات وصناعة تاريخ داخل بلدي، وكان الاختيار الأفضل لي رغم وجود عرض قوي ماديًا في ذلك التوقيت".

وأضاف: "عند أول مباراة لي مع الزمالك لم يتقبلني رابطة مشجعي الأبيض، لانهم يعلموا جيدًا ان انتمائي للأهلي، وعلمت بعد ذلك أن هذا الامر كان بالترتيب مع بعض اللاعبين في الزمالك لا داعي لذكر أسمائهم الآن".

وتطرق للحديث عن منتخب مصر وقائمة الفراعنة، موضحًا: "محمد أبو جبل من الحراس المميزين ويستحق التواجد في منتخب مصر، ونضج بشكل كبير جدًا".

وتابع: "كان من الممكن لحسام البدري أن يضمه بجانب محمود جنش، وألا يضم محمد بسام وعامر عامر".

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات إفريقيا

ويلتقي منتخب مصر أمام كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 مارس  الجاري بختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية  بالكاميرون 2022.

وعن منتخب مصر الأولمبي، قال: "أعتقد أن شوقي غريب سيضم 3 لاعبين فوق السن في الأولمبياد، وأتوقع أن أحمد حجازي سيكون له أهمية كبيرة في المنتخب، لأنه لديه مشكلة في مركز قلب الدفاع، أنسب ثلاث للاعبين للمنتخب محمد الشناوي ومحمد صلاح وحجازي".