أكد مدرب فريق رينجرز ستيفن جيرارد، أنه صُدم لأن ترينت ألكسندر أرنولد قد تم استبعاده من تشكيلة منتخب إنجلترا، من قِبل المدرب جاريث ساوثجيت.

ولم يتواجد أرنولد ضمن المنتخب الإنجليزي لمواجهة كل من سان مارينو وألبانيا وبولندا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ورغم أن جاريث ساوثجيت جادل بأن الباب لم يُغلق بشأن ما إذا كان سيشارك في يورو 2020، فقد صُدم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من استبعاده.

وعمل جيرارد، الذي خاض 114 مباراة دولية خلال مسيرة إنجلترا التي استمرت 14 عامًا، مع ألكسندر أرنولد عندما كان يدرب في أكاديمية ليفربول، وكان لاعبًا يتمتع بإمكانية أن يصبح أساسيًا لبلاده.

اقرأ أيضًا.. تغيير موعد مباراة آرسنال وليفربول بسبب مواجهة ريال مدريد

وقال جيرارد في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "هناك شيء واحد مؤكد، سأكون موجودًا دائمًا من أجل أرنولد، وغني عن القول في أي لحظة من اليوم، لن أتخذ الخطوة الأولى، إنه يعرف مكانه".

وأضاف: "أنا لا أتفق بالضرورة مع هذا القرار، لكنني لست مدرب منتخب إنجلترا، أعتقد أن ترينت هو أفضل ظهير إنجليزي، وهناك شيء واحد تعلمته من كوني لاعب هو أنه لا يمكنك دائمًا أن تكون 10 من 10".

وواصل: "عندما تكون بعيدًا عن مستواك، فأنت بحاجة إلى هذا الدعم والحب والاهتمام من مدربك أكثر من أي شخص آخر، لذا فوجئت بالقرار، ولكن هذا رأيي، ورأيي غير مهم في ذلك".

وتابع: "أرنولد ظهير أيمن من الطراز العالمي، إنه أفضل لاعب في مركزه في البلاد، بالمناسبة لدينا لاعبين رائعون آخرون في المركز نفسه، لكن فيما يتعلق بهذا الأمر، فأنا موجود من أجل أرنولد، وأي من لاعبي ليفربول الآخرين في أي لحظة من اليوم".