أكد أليساندرو ديل بييرو نجم وقائد يوفنتوس السابق، أن أندريا بيرلو مدرب الفريق بحاجة لكثير من الدعم، وشدد على ضرورة بناء فريق يتوافق مع كريستيانو رونالدو.

وقام ديل بييرو بتحليل الموقف في يوفنتوس والقلق بشأن الافتقار إلى الاتحاد والتركيز، بعد الأداء السيئ ضد بينيفينتو.

الهزيمة الصادمة أمام بينيفنتو في الدوري الإيطالي جعلت يوفنتوس يتخلف بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان متصدر الدوري، وأشار ديل بييرو إلى نقص التركيز باعتباره مصدر قلق.

وقال ديل بييرو لشبكة "ESPN": "هناك الكثير من الأشياء تسير بشكل خاطئ، ما حدث أمام بينفينتو خطأ آرثر، إنه ليس ما تحتاج إلى التركيز عليه، ولكن الحقيقة هي أنه حدث في دوري أبطال أوروبا ضد بورتو أيضًا".

وأضاف: "هذا النقص في ..، لا أعرف ما أسميه، التركيز، أو أن يكون واضحًا في ذهنك ما عليك القيام به وكيف يتعين عليك التعامل مع أشياء مختلفة، إنه أمر مقلق والنتيجة مقلقة".

وتابع ديل بيرو: "لقد تحدثت كثيرا عن الاتحاد بين اللاعبين عن نابولي وروما، سوف تسمعني أتحدث عن ذلك كثيرًا، لأنه من أجل الفوز يجب أن يكون لديك شيء أكثر من الآخرين".

وأردف: "عندما تبني فريقًا، لديك الكثير من المواقف المختلفة، اللاعبون، النادي، التدريب، الظروف، الموهبة، مزيج من كل شيء، تحتاج إلى دمج كل ذلك معًا في نفس الوقت، هذا ما يُسمى الاتحاد".

وواصل ديل بييرو: "ما حدث في يوفنتوس الآن هو كثير من الارتباك، عندما تراهم يلعبون لا يبدو أنهم معًا فيما يفعلونه، كل شخص يبذل أقصى ما لديه، لأن هذا ما يدفعك يوفنتوس للقيام به، لكنهم منفصلون".

وشدد: "لا يمكنك أن تخسر مباراة مثل مباراة بينيفينتو، كانت المواجهة سيئة للغاية، لم يفز بينيفينتو لمدة ثلاثة أشهر، ولم يفز خارج أرضه أبدًا".

وتابع ديل بييرو: "يوفنتوس تعادل بالفعل أمام بينيفينتو في أرضهم، إنه، أريد استخدام كلمة عجيب لوصف الأمر، لكنها شيء آخر، لسوء الحظ بالنسبة ليوفنتوس".

لاعب إيطاليا الدولي وقائد يوفنتوس السابق لا يعتقد أن كريستيانو رونالدو هو المشكلة، وقال إن النادي يجب أن يبني فريقًا من أجله.

وأوضح: "لا يمكنك رؤية كريستيانو رونالدو كمشكلة، لقد تعاقدت معه قبل ثلاث سنوات، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، مع ليونيل ميسي، والآن هناك اثنان آخران يعملان بشكل جيد، كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، على سبيل المثال، أو نيمار".

وأردف: "لكنه رجل رائع، إنه رجل يسجل كل مباراة لهذا السبب أحضروا رونالدو، ليحرز هدف في كل مباراة ويجلب لهم دوري أبطال أوروبا، لسوء الحظ، فإن دوري الأبطال هو الوضع الذي يكون فيه يوفنتوس الأسوأ بالفعل، وخرجوا من دور الثمانية مرة  ومن دور الستة عشر، لذا فهي نتائج سيئة للغاية.

وأكد ديل بييرو: "لكن عليك بناء فريق له، وهذا أحد المفاتيح، يوفنتوس كان يفوز منذ تسع سنوات متتالية، يتعلق الأمر أيضًا بالحفاظ على هذا المستوى من التركيز والطاقة، وهو أمر صعب للغاية".

وأكمل: "علاوة على ذلك، هناك تحدٍ جديد على مقاعد البدلاء ما حدث في السنوات الثلاث الماضية، هو أنك انتقلت من أليجري وغيرت فكرة كرة القدم تمامًا مع ساري، لمدة عام واحد، ثم تتغير مرة أخرى، مع رجل رائع، إنه زميلي في الفريق وبالطبع أنا أحبه، لكنه جديد في الوظيفة ولديه تحديات أخرى.

واسترسل: "حسنًا، النادي قوي جدًا، ولكن مع كل هذه الأشياء مجتمعة، فإنه لا يعمل بشكل جيد في هذه اللحظة، إنهم بحاجة إلى الانتباه، فيما يتعلق بالسباق على لقب الدوري الإيطالي، لأنه يتعين عليهم الاستمرار، لكن يجب عليهم النظر إلى ما يحدث وراءهم.

وتابع ديل بييرو: "أتالانتا الآن بعد خروجه من دوري الأبطال، سيعمل بسرعة كبيرة، لذلك يمكن أن يكون هناك مكان واحد متبقي لدوري الأبطال وذلك سيغير قواعد اللعبة للنادي، إذا لم يحدث ذلك".

اقرأ أيضًا.. بيرلو بعد هزيمة يوفنتوس من بينفينتو: أترك لكم مهمة الحكم علي كمدرب!

وعن بيرلو، علّق: "قرر يوفنتوس التعاقد مع بيرلو هذا الصيف من أجل مشروع، نرى الكثير من المشاريع تستمر بعد مواسم غير ناجحة، لكننا نرى أيضًا أنه يتم إيقاف الكثير من المشاريع بمجرد ظهور مشكلة واحدة، مشكلة واحدة كبيرة.

وأكمل موضحًا: "إنهم يقدمون له الكثير من الدعم، لأنهم طلبوا منه القيام بعمل، حيث انتقل فجأة من لا شيء إلى أن يصبح مدرب الفريق الأول، إذن أنت بحاجة إلى الكثير من الدعم".

وأتم ديل بييرو: "لذا، ما يحدث الآن هو أنه يحظى بالدعم الكامل للعام المقبل أيضًا، لكن مرة أخرى أعتقد أننا سنرى ما إذا كانوا سيحصلون على مكان في دوري أبطال أوروبا أم لا".