كشف عصام سراج مدير لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، كواليس التعاقد مع التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي من صفوف الصفاقسي التونسي.

وقال سراج في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الذي شاهد معلول هو المدرب جوزيه بيسيرو، وسيد عبد الحفيظ تحمس جدًا للتعاقد معه، وكان يرى تواجده في الأهلي سيشكل قيمة كبيرة، حيث أنه كان مسجلا وقتها أكثر من 15 هدفًا"

طالع | عصام سراج: الشناوي ضحى بعرض برتغالي من أجل الأهلي.. وتعاقدت مع مروان محسن فجرًا

وأضاف: "كان هناك شرط جزائي في تعاقده مع الصفاقسي بقيمة 500 ألف دولار، تواصلنا مع النادي بشكل مباشر، وكان هناك مقترحًا بوضع قيمة الشرط الجزائي في اتحاد الكرة التونسي، ولكن محمود طاهر رئيس النادي وقتها رفض وطلب أن نعمل بشكل احترافي ونتفاوض مع النادي، والصفقة انتهت مقابل 700 ألف دولار".

واستكمل: "علي معلول كان لديه طموح التواجد في الأهلي، وكان يمتلك عرضًا في ذلك الوقت من أحد الأندية الفرنسية في الدرجة الثانية، ولكنه فضل القلعة الحمراء".

وكشف: "أما أجاي، فبعد التعاقد مع معلول، رغب عبد الحفيظ ومارتن يول في التعاقد مع النيجيري، وكان وقتها يلعب في أولمبياد البرازيل ولم نستطع الوصول إليه، وقتها كان معلول يجلس معي وأبلغته برغبتنا في التعاقد مع أجاي، وبالفعل نجح التونسي في التواصل معه وأبلغه، وكان اللاعب سعيدًا جدًا عندما سمع ذلك".

واختتم: "أنهيت الاتفاق ورقيًا ووقع أجاي، وكان صاحب الفضل بعد الله في هذه الصفقة هو علي معلول".