يرى المدرب الإسباني، رافاييل بينيتيز، المدير الفني لنادي ليفربول الأسبق، أنّ الريدز قادر على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، رغم معاناة الفريق في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول حامل اللقب، يُعاني في البريميرليج هذا الموسم، حيث يتواجد الفريق في المركز السادس في سلم الترتيب، برصيد 46 نقطة.

فريق حمُر الميرسيسايد، وصل إلى ربع نهائي الأبطال، وفي انتظاره مباراة أمام ريال مدريد الإسباني، خلال أبريل القادم.

بينيتيز خلال حديثه، استشهد باللقب الذي حصده الريدز، في عام 2005 بإسطنبول، بعد الفوز على ميلان في النهائي، رغم أنّ ليفربول كان يُعاني في ذلك الموسم خلال مسابقة البريميرليج.

رافا بينيتيز

اقرأ أيضًا.. كويت: أتمنى مساعدة جيرارد في تدريب ليفربول

وقال بينيتيز في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "في رأيي ليفربول لديه الإمكانيات والمدرب للحصول على اللقب".

وأضاف: "أتذكر بالتأكيد نهائي إسطنبول، الناس يتحدثون عن هذا النهائي، كما لو كنا محظوظين، لكننا لم نكن محظوظين بالفوز بدوري أبطال أوروبا لأننا لعبنا ضد يوفنتوس، وكانت معركة بالنسبة لنا".

وواصل: "ثم لعبنا مع ميلان في النهائي، وقمت بتغيير تكتيك الفريق، لأن كان لديهم، زلاتان إبراهيموفيتش وأليساندرو ديل بييرو، وبافل نيدفيد، تكيفنا مع خصم صعب للغاية، وقدمنا أداءً جيدًا".

وأتبع: "أعتقد أنّ ليفربول هذا الموسم يُمكنه فعل الشيء نفسه، ويذهب إلى النهائي، في النهائيات الأمور تكون مُختلفة، في عام 2005، خسرنا فرصتنا في التواجد بين الكبار، وبعد الفوز على يوفنتوس في ربع النهائي، خسرنا من برمنجهام وتشيلسي، وذلك لأننا كنا نركز على دوري الأبطال".

وأردف: "في مباراة ليفربول وريال مدريد، الأمر سيتعمد على حالة كل فريق، كلا الفريقين يمكن أن يكونا جيدين لأن ليفربول لديهم الجودة والبنية واللاعبين الذين عادوا من الإصابات. يمكنهم التنافس ضد ريال مدريد بلا شك".

وأتم تصريحاته قائلًا: "بغض النظر عن الرومانسية، أعتقد أنّ مانشستر سيتي يُمكن أنّ يكون لديه فرصة في الفوز باللقب هذا الموسم، بالنسبة لي هم المرشح الأول".