وصفت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية أن مباراة ريال مدريد هي فرصة انتظرها نادي ليفربول وخاصة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، طويلًا من أجل الانتقام.

مشاهد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/2018 مازالت في أذهان المدرب، يورجن كلوب، ولاعبي ليفربول خاصة بعد إصابة محمد صلاح في الكتف بعد أول 25 دقيقة بعد تدخل قوي من قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس.

وأفادت الصحيفة أن على الرغم من المجد الذي عاشه ليفربول في السنوات الماضية لكن مازالت ذكريات نهائي كييف تطارد كلوب وكتيبة لاعبيه، وقالت إن “الانتقام هو أفضل طبق يقدم باردًا".

محمد صلاح وراموس

كان كلوب قد وصف راموس بأنه "مصارع وحشي" الذي لعب دورًا في سقوط فريقه في مايو 2018 واتهم قائد ريال بأنه تعمد استهداف إصابة، محمد صلاح، الذي كان قد سجل في ذلك الوقت 44 هدفا في أول مواسمه مع ليفربول وغادر الملعب باكيًا بعد السقوط على كتفه.

لم يكتف كلوب بذلك الاتهام بل واصل انتقاد راموس وحمله مسئولية إصابة حارس مرمى ليفربول، لوريس كاريوس، في الشوط الثاني وانتقد الحكم الصربي، ميلوراد مازيتش، لافتقاده الشجاعة اللازمة لطرد المدافع الإسباني.

وأظهرت نتائج الكشف الطبي الذي خضع له كاريوس بأنه قد أكمل مباراة ليفربول وريال مدريد وهو يعاني من ارتجاج في المخ نتيجة ضربة في الرأس من راموس".

هناك غضب أيضًا من طرف لاعبي ليفربول، ووصف مهاجم الفريق الإنجليزي، روبرتو فيرمينو، راموس بالشخص الأحمق بعد أن خرج الإسباني وعلق على اتهام الإعلام له بإيذاء، محمد صلاح، ووصف الأمر بالمسرحية لأن اللاعب المصري هو من أمسك بذراعه أولاً وسقط على الجانب الآخر وأتهموني بأنني استخدمت معه حركة الجودو لإصابته.

اعترف أيضًا مدافع ليفربول السابق، ديان لوفرين، الصديق المقرب لمحمد صلاح بأنه سعى للانتقام من راموس في كأس العالم 2018 في مباراة منتخبي إسبانيا وكرواتيا حيث يرى أن راموس يقوم ببعض التصرفات التي لا يحبها وتؤذي اللاعبين.

محمد صلاح ولوفرين

ما فعله راموس كان سببًا في رفض مهاجم ليفربول الشاب، هارفي إليوت، عندما كان في فولهام الانتقال إلى ريال مدريد بسبب محمد صلاح وما تعرض له في نهائي دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح وصف هذه الليلة في تصريحات صحفية بأنها الليلة الأسوأ في مسيرته لأنها كانت مزيج من الغضب والحزن خاصة وأن الإصابة كادت تحرمه من المشاركة مع منتخب مصر في كأس العالم بعد شهر.

شارك مهاجم ليفربول مع مصر من المباراة الثانية أمام روسيا والثالثة أمام السعودية بعد الغياب عن الجولة الأولى أمام أوروجواي، ولكن خسر منتخب الفراعنة جميع المباريات وخرج من دور المجموعات.

محمد صلاح ورونالدو

الآن بعد مرور ما يقرب من 3 سنوات لما حدث في "كييف"، سيواجه محمد صلاح راموس مرة أخرى ولكن هذه المرة في ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا وسينتظر الملايين المباراة لمشاهدة ما سيحدث، وبالتالي، ستكون مثيرة للجدل.

اقرأ أيضًا.. كويت: أتمنى مساعدة جيرارد في تدريب ليفربول

الفريقان مازالا يمتلكان الكثير من اللاعبين الذين خاضوا نهائي 2018، فقط رحل عن ليفربول ديان لوفرين، لوريس كاريوس وهناك إصابة لمدافع الريدز، فيرجيل فان دايك.

بينما رحل كريستيانو رونالدو والحارس كيلور نافاس عن ريال مدريد وهما اللاعبين الوحيدين من التشكيل الأساسي الذين انتقلا من قلعة "سانتياجو برنابيو".