حذر المدير الفني لمنتخب كينيا الأول، جاكوب مولي، من مباراة مصر المقبلة في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بتصفيات التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2021.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على ملعب "نايايو" ضمن "مركز موي الدولي الرياضي" في العاصمة الكينية "نيروبي" يوم، الخميس المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة".

وتحتل مصر صدارة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط بفارق 5 نقاط عن المضيف كينيا صاحب المركز الثالث قبل المواجهة المباشرة بينهما.

اقرأ أيضًا.. شوقي غريب: موافقة ليفربول على ضم محمد صلاح في الأولمبياد أمر أساسي

مباراة مصر وكينيا

وتواصل "btolat.com" مع مدرب منتخب كينيا من أجل الحديث عن رأيه في المباراة أمام مصر والاستعدادات بعد إعلانه لقائمة اللاعبين يوم أمس، السبت، وجاء كالتالي:

ماذا تعتقد عن مباراة مصر المقبلة في تصفيات أمم إفريقيا؟ وهل تستهدف الفوز خاصة وأن المباراة على أرضك؟

- "مباراة صعبة للغاية، مختلفة عن مواجهة برج العرب لأن مصر هي المتصدر الآن عكس الجولة الأولى، كذلك الفراعنة يمتلكون تاريخًا مميزًا ضد كينيا في المواجهات المباشرة ولذلك فهي مباراة معقدة بالنسبة لنا حتى ولو كانت تقام في أرضنا بنيروبي ولكننا نستهدف الفوز".

لقد أعلنت القائمة اليوم وهناك بعض الغيابات منها القائد وانياما ومهاجم طنطا، جون أفيري، هل لهذا تأثير على استعدادات المنتخب؟

- "كل هؤلاء لاعبين رائعين ولكن من تم استدعائهم إلى المنتخب سيكونون قادرين على تعويض أي غياب آخر".

هل ترى أن هناك فرصة للتأهل لمنتخب كينيا رغم فارق النقاط الخمس مع مصر وجزر القمر؟

- "فرصة صعبة للغاية بالنسبة لنا لأن المجموعة معقدة إذا ما نظرت إلى نقاط كل منتخب ولكن هذا ما هو عليه الوضع الآن ونريد تحقيق نتائج جيدة في الجولتين المقبلتين من أجل التأهل إلى النهائيات في الكاميرون بالعام المقبل".

محمد صلاح وتريزيجيه

انت تعرف جيدًا أن هناك نجوم في المنتخب المصري مثل محمد صلاح وتريزيجيه وغيرهم كيف ستوقف خطورتهم وهل تميل إلى المراقبة الفردية أم الأسلوب الجماعي؟

- "سنفعل أفضل ما لدينا من أجل إيقاف خطورة مفاتيح منتخب مصر ونحترم محمد صلاح وتريزيجه بالطبع ولكن هناك لاعبين آخرين مميزين، وبعيدًا عن تلك الأسماء، لدينا رغبة واضحة في الفوز والتسجيل في مرمى مصر رغم صعوبة المباراة".

إذا فزت في مباراة الخميس المقبل، هل فرص تأهلك إلى أمم افريقيا ستصبح كبيرة قبل مباراتي الجولة السادسة والأخيرة بين مصر وجزر القمر في القاهرة وكينيا وتوجو؟

- "نعم ستكون فرصتنا كبيرة في التأهل إلى الكاميرون ولكن أريد التأكيد أن المباراة المقبلة في نيروبي ستكون صعبة للغاية أمام مصر وعلينا الحذر جيدًا، وربما هذا ما سيمنحنا الثقة والدافع لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة أمام توجو في لومي رغم صعوبة اللعب خارج الأرض ولكن ستكون لدينا فرصة للتأهل خاصة وأن من المتوقع أن مصر ستفوز على جزر القمر في القاهرة".