أكد أحمد عباس المستشار القانوني لنادي المريخ السوداني، أنهم طالبوا باستبعاد سيمبا التنزاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على خلفية الشكوى ضدهم بسبب التلاعب في نتائج فحوصات كورونا.

وكان فريق سيبما قد حقق فوزًا على المريخ بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور الـ16 بالمجموعة الأولى، والتي تضم إلى جوارهما الأهلي وفيتا كلوب.

رسميًا | بالمستندات.. المريخ يشكو سيمبا بسبب التلاعب بنتائج كورونا

وقال عباس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "قبل مباراة المريخ وسيمبا التنزاني بساعتين فوجئنا بمندوب من سيمبا - وليس من معمل التحاليل الذي سلم الفريق نتائج تحاليل كورونا - يبلغنا بإصابة 8 لاعبين بكورونا وهم أساسين في الفريق، ومنهم 6 في منتخب السودان".

وأضاف: "بعد ذلك أرسلت احتجاج للجنة الطوارىء بالكاف، وأبلغتهم أن هناك 8 لاعبين مصابين بكورونا ونرجو تأجيل المباراة لأن ذلك فيه خطورة على باقي اللاعبين في الفريق، كما أنهم سينقلون العدوى للاعبي سيمبا".

وواصل: "فوجئنا برد الكاف بشكل رسمي يرفض تأجيل اللقاء، شككنا في الموضوع لأن الـ8 لاعبين المصابين هم أساس الفريق، والمدير الفني لسيمبا كان مدربًا لنادي المريخ، ويعرفهم بشكل جيد جدًا".

واستطرد: "بعد انتهاء المباراة قلت إن الفريق بالكامل سيسافر إلى السودان، ما عدا الثمانية المصابين سيخضعون لتحليل جديد، وفوجئنا أن النتيجة سلبية، إذن الموضوع كان يوجد فيه تلاعب".

واستكمل: "قدمنا شكوى أخرى للاتحاد الإفريقي بسحب نتيجة المباراة واستبعادهم من بطولة دوري أبطال افريقيا طبقا للائحة الكاف بالتلاعب في نتائج المباريات، وعندما بحثت في الموضوع وجدت أن نادي سيمبا في الدور التمهيدي من البطولة واجه فريقين، بلاتو يونايتد النيجيري وبلاتينوم الزيمبابوي، ووقعت نفس الأحداث والسيناريو بالظبط".

وأتم: "لابد أن يأتي رد الكاف قبل مباراة الأهلي، لو لم يردوا علينا خلال هذه الفترة سأقوم برفع دعوة أخرى إلى المحكمة الرياضية بالفيفا بالمستندات التي امتلكها، ووقتها ستكون هناك عقوبة كبيرة".