تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لـ ريال مدريد، عن الفوز الهام الذي حققه فريقه أمام سيلتا فيجو في منافسات الدوري الإسباني.

وتغلب ريال مدريد على سيلتا فيجو بنتيجة (3-1) على ملعب الأخير، ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "بدأنا بقوة مع الاستحواذ على الكرة، واستطعنا التسجيل، ثم عانينا أكثر قليلاً في الشوط الثاني لكننا استحقينا الفوز، من المهم جدا أن نواصل ما نقوم به".

وأضاف: "بدون الكرة كنا جيدين جدًا وأقوياء ونغلق المساحات، ثم عندما يتعلق الأمر باللعب فإننا نعرف ما يمكننا فعله بالكرة واليوم قمنا بذلك بشكل جيد جدًا".

واستطرد: "عندما يسجلون هدفًا، تتغير اللعبة، واجهتنا بعض الصعوبات لكننا ما زلنا في المباراة، بعد تسجيلهم الهدف لم نخرج من المباراة، وهذا يدل على الشخصية التي لدينا".

اقرأ أيضًا.. زيدان: رؤية بنزيما رفاهية لمحبي كرة القدم.. وعدم استدعائه لمنتخب فرنسا أفضل لي

وعن خوض 10 مباريات دون هزيمة، تابع: "خلال الموسم لديك لحظات صعبة مثل أي فريق آخر، نحن في المرحلة الأخيرة للموسم، وهذا أمر مهم، ونحن نؤمن بما نقوم به".

وشدد: "علينا أن نواصل ما نقوم به، لعبنا الكثير من المباريات الجيدة مؤخرًا، ونحن في المرحلة الحاسمة وأنا سعيد بالفريق، نحن ندافع جيدًا وأقوياء بدنيًا، لقد قدمنا شوطًا أول رائعًا".

وبسؤاله "لماذا يصعب على الفريق حسم المباريات؟"، أجاب: "لا أعرف، لن نسجل خمسة أهداف في كل مرة نلعب فيها، سيلتا فريق جيد جدًا، إذا لم تكن مركزًا فسيسببوا لك صعوبات في العمق، نحن ندرس المباريات جيدًا، ولقد حصلنا على الثلاث نقاط وعلينا أن نستمر".

وأكمل: "في كرة القدم عليك بالصبر لأن الأمر يكون معقدًا، لقد عانينا في الشوط الثاني لكننا سيطرنا على المباراة بشكل جيد للغاية واستحقينا الفوز".

وعن فيدي فالفيردي، أوضح: "لم يكن المكان المناسب له على الطرف لكنه أبلى بلاءً حسناً في الربط مع كريم بنزيما، طاقته تعطينا الكثير ونحن سعداء بما يقدمه".

وانتقل زيدان للحديث عن فترة التوقف الدولي: "المؤسف أن هناك الكثير من اللاعبين سيذهبون ويلعبون مع منتخباتهم في فترة التوقف الدولي، لن يحصلوا على راحة، لقد أفسد ذلك الأمر قليلاً بالنسبة لي كمدرب لريال مدريد ولكن هذا هو الحال، لا يمكننا فعل أي شيء".

وعما إذا كان سيرجيو راموس سيتواجد مع المنتخب الإسباني، رد زيدان: "سيرجيو سيذهب مع المنتخب الإسباني، سيكون جاهزًا للعب في غضون خمسة أيام، ولن تكون هناك مشكلة وسيكون ذلك مفيدًا له أيضًا".

وسُئل زيدان "هل التوقف الدولي مناسب في هذه الفترة الجيدة للفريق؟"، وأتم: "لست سعيدًا ولست مستاءً أيضًا، هذا هو الجدول وعلينا أن نرتاح، يسعدنا أننا حققنا فوزًا مهمًا قبل التوقف".