أجرى الدولي الإسباني السابق، فرناندو توريس، مُهاجم ليفربول الأسبق، حوارًا مع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تحدث من خلاله عن فترته مع الريدز وسبب رحيله عن "آنفيلد" لـ تشيلسي.

توريس انضم إلى ليفربول في 2007 قادمًا من أتلتيكو مدريد بـ20 مليون جنيه إسترليني، وفي 142 مباراة ساهم في 97 هدفًا، ثم رحل إلى تشيلسي في عام 2011 مقابل 50 مليون باوند.

وقال توريس: "ليفربول كان ساحرًا في كل شيء، لقد شعرت بالترحيب هُناك مُنذ اليوم الأول، شعرت وكأنني في عائلة جديدة، من كل الأشخاص، الطاقم واللاعبين والمُشجعين بالتأكيد، لقد كانت علاقتنا رائعة".

وأضاف: "لقد كنت أعتقد أنني أستطيع الطيران، يمكنني أن أفعل كل ما أريده على أرض الملعب، الأجواء كانت لا تُصدق في ليفربول، كنت على قمة العالم هُناك".

وواصل: "كان هُناك قيم تُحدد النادي، العمل الجاد، النضال، التواضع، التضحية، الجهد، المثابرة، الالتزام، التكاتف، الوحدة، الإيمان، الرغبة الدائمة في التحسّن للتغلب على جميع العقبات".

وأتبع: "ولكن مع كل ذلك، لم نتمكن من الفوز بأي ألقاب، والأسوأ من ذلك كان هُناك انخفاض لقيمة ليفربول، وتم اختزال أفضل اللاعبين إلى صانعي أرباح!".

اقرأ أيضًا.. جيرارد يرد على أنباء قيادة ليفربول بعد الفوز بلقب الدوري الأسكتلندي

فرناندو توريس

وأكمل: "لقد كان الأمر صعبًا للغاية في ليفربول، كنت أشعر بالفخر، ولكن بعد بيع اللاعبين الكبار، مثل ماسكيرانو وتشابي ألونسو حتى تم إقالة رافا بينيتيز، وبعد ذلك بدأ اصحاب النادي في البيع، كانوا يبحثون عن مصالحهم الخاصة وليس النادي".

وأردف: "لقد تحدثنا وقلت لهم لدينا كل شيء هُنا لتحقيق الألقاب، علينا الحفاظ على الفريق وإضافة عدد قليل من اللاعبين، لقد كنا قريبين جدًا من أن نكون الأفضل في إنجلترا وأوروبا، لكن عندما قررت المغادرة، كان ذلك بسبب ضياع كل ما أعرفه عن ليفربول".

واسترسل: "لم يُعد هُناك طموح، ولا تشابي ألونسو، وماسكيرانو، ولا مشروع، لا يُعد هُناك شيء!، لذلك كنت بحاجة إلى التفكير في نفسي، لأنني تركت موطني من أجل الفوز بالألقاب، ثم عرض على تشيلسي فرصة للفوز بالألقاب في كل عام".

واستكمل: "الرحيل عن ليفربول كان صعبًا حقًا ومؤلما للغاية، أنا ما زلت أحبهم، لا زالت أحب ليفربول، أنا أريد الذهاب إلى آنفيلد عندما يكون الأمر ممكنًا من أجل مشاهدة مباريات الفريق، لأنني أحب هذا النادي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا لا زلت أتابع مبارياتهم، لقد فازوا أخيرًا بالدوري الإنجليزي بعد 30 عامًا، وكنت سعيدًا للغاية من أجل ليفربول، لقد احتفلت عندما فازوا بدوري أبطال أوروبا، هم مع هذا المدرب واللاعبين الذين يمتلكون والعقلية والقوة، سيصبح ليفربول قوي مرة أخرى".