أكد المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كافين جونسون، أنه وجوده ضمن الجهاز الفني بقيادة، بيتسو موسيماني، قد أفاده كثيرًا خلال الفترة الماضية.

وانضم جونسون لجهاز موسيماني في شهر أكتوبر الماضي بعد اعتذار، رولاني موكينا، وشهد تتويج الأهلي ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر بجانب الاحتفال بلقب الدوري المصري الذي حسمه الفريق مع المدرب السابق، رينيه فايلر.

بيتسو موسيماني

وتحدث جونسون عن وجوده في الأهلي مع موسيماني في حوار مع صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، وقال: "أتعلم الكثير بتواجدي بجانب بيتسو والفوز بالثلاثية كان له إحساس رائع".

وتابع: "موسيماني يعد أحد أكثر المدربين خبرة في قارة إفريقيا، نحن نسافر كثيرًا لخوض بطولات خارجية مثل دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "تدريب هؤلاء اللاعبين المتواجدين في الأهلي تجربة يريد كل مدرب أن يخوضها ويستمتع بها، لذلك فأنا ممتن للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي".

وبسؤاله عما إذا كان متفاجئًا أن موسيماني لم يستعين بأحد مساعدين في صن داونز بمهمته مع الأهلي، أجاب: "المفاجأة كلمة صغيرة لوصف شعوري ولكنني أشعر بالفخر لاختياري لتلك المهمة".

الأهلي

وواصل تصريحاته: "موسيماني يعرفني جيدًا، كذلك أنا على الرغم من أننا لم نعمل سويًا من قبل وكنا في فرق مختلفة، لكن في النهاية، كنا نقدم مباريات قوية عند مواجهاتنا المباشرة وربما يكون ذلك هو السبب وراء اختياره لي".

اقرأ أيضًا.. محمد الشناوي: ثلاثية الأهلي أمام فيتا كلوب بداية الطريق نحو "العاشرة"

واستمر: "الكثير يقدر ويحترم بيتسو وهذا يعود لأنه شخص يمتلك عقلية الفوز، وتأكدت من ذلك عندما أصبحنا في نفس النادي ونحاول مساعدة بعضنا البعض من أجل إدارة الفريق بأفضل طريقة ممكنة".

وأتم: "موسيماني دائمًا ما يرجع الفضل للفريق إذا كانت النتائج التي يحققها اللاعبين إيجابية ولا يتحدث عن نفسه وهذه واحدة من الصفات الجيدة التي يتمتع بها".