وجه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي رسالة إلى جماهير نادي الزمالك، بعد الانتقادات الشديدة التي وُجهت مؤخرًا، بسبب تعيين لجنة ثلاثية وإيقاف مجلس الإدارة السابق برئاسة مرتضى منصور.

وكان نادي الزمالك قد نال أمس خسارته على يد فريق الترجي التونسي باستاد القاهرة، ليقترب من توديع بطولة دوري أبطال افريقيا من دور المجموعات، وذلك بعد أيام قليلة من قرار اللجنة الثلاثية بتغيير الجهاز الفني والتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "سأقول رسالة من القلب ومن الوزير إلى جمهور الزمالك.. لا تحزنوا".

طالع | وزارة الرياضة لـ بطولات: ندرس إجراء تعديلات على مجلس الزمالك المؤقت

وأضاف: "قانونًا لم يكن لدينا رفاهية التفكير في أي شىء، نحن داعمين لكل المؤسسات الرياضية، وسنحافظ على كيان الزمالك وملتزمين بهذا الأمر على المستوى الشخصي وعلى مستوى منصبي".

وتابع: "نفتخر جميعًا بمؤسسة الزمالك على المستوى المحلي والإفريقي والعربي مثل كل المؤسسات المصرية الرياضية".

وأردف: "قانونًا لم يكن لدينا حلول، الأزمات كانت كثيرة جدًا منذ أشهر، وكانت حالة عامة جدًا، وتلقينا استغاثات بجانب أمور قانونية كان يجب أن نتدخل بها".

وواصل: "تدخلنا لكي نحمي الكيان والمؤسسة، وبقدر المستطاع لم يكن لدينا إلا اتباع لائحة الزمالك، ما علينا قمنا به".

واستكمل: "فترة مجلس الإدارة أربع سنوات، يتبقى منهم ثلاثة أشهر ونصف وبعد ذلك سيتم الدعوة للانتخابات، ولا نتدخل في التفاصيل، سواء تغيير لاعب أو مدرب".

واستطرد: "النادي به لجنة كرة من أبناء الزمالك، ومن المفترض أن تحافظ على المكتسبات".

وأضاف: "أقول لجماهير الزمالك حافظوا على ناديكم، نحن نساعد الزمالك في الحصول على مستحقاته المالية الخارجية، واللجنة الحالية قررت أمرً في شأن يخصها وتعاقدت مع جهاز فني جديد وهم أدرى بذلك، ومهما كان القرار فقد أصبح واقع نعيشه".

واختتم: "لا يجوز أن ندير النادي، نحن في خط واحد ولسنا مع أحد أو ضد أحد".