يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي فيتا كلوب، فلوران إبينيجي، أنهم احترموا الأهلي أكثر من اللازم في مباراة الأمس، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخسر فيتا كلوب على أرضه وأمام جماهيره في ملعب "الشهداء" بالعاصمة الكونغولية "كينشاسا" بثلاثية نظيفة من الأهلي أحرزها محمد شريف، محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر.

وصعبت هذه الهزيمة من مهمة فيتا كلوب في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث يحتاج الفريق الكونغولي للفوز في المباراتين المقبلتين وينتظر نتائج الأهلي وسيمبا في الجولتين الخامسة والسادسة.

اقرأ أيضًا.. فتحي مبروك: مدرب فيتا كلوب ساهم في فوز الأهلي الكبير خارج الديار

النادي الأهلي

وتحدث إبينيجي عن المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "Actualite" الكونغولية، وقال: "اختلف أداءنا بين الشوط الأول والثاني".

وتابع: "كنا جبناء بعض الشيء، كما أننا احترمنا الأهلي أكثر من اللازم وهذا ما تسبب في ارتكاب خطأين فادحين بالهدفين الأول والثاني".

وأضاف: "لا نريد أن نبحث عن أعذار، في الشوط الأول شعرنا بالإرهاق لأن الفريق المنافس قد غير طريقته إلى 4-4-2".

وواصل تصريحاته: "ولكن كان قد فات الأوان عندما أعدنا تنظيم لاعبينا في المباراة لمواجهة الأهلي، حيث كانت النتيجة هي تقدم الأخير بهدفين نظيفين على أرضنا".

واستمر: "موسيماني مدرب الأهلي فاجأنا بهذه الطريقة الجديدة، على عكس مباراة الذهاب، كان الأهلي منظما وفعالا على مرمانا وقتلنا بهدفين في الشوط الأول".

وأتم تصريحاته: "صححنا طريقتنا في الشوط الثاني، كنا أفضل بكثير من خلال ضغطنا على الأهلي والذي لعب على الهجمات المرتدة، كانت أمامنا فرصة لتقليص النتيجة ولكن العارضة والقائم حرمونا من ذلك".

شاهد ملخص مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا