أشاد مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا بأداء لاعبيه في مباراة الأمس أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، في دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات إياب دور الـ16 من البطولة، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ

وتأهل مانشستر سيتي إلى ربع النهائي، حيث كان قد حسم مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد كان أداءً جيدًا، لقد سيطرنا على المباراة منذ البداية، هذه المنافسة صعبة ولكن بعد الهدفين كان كل شيء أسهل، كل لاعب في مركزه تحرك بالكرة بسرعة".

وأضاف: "الكثير من اللاعبين مثل فيل فودين، برناندو سيلفا، لديهم الكثير من الجودة، لقد ساعدونا كثيرًا ولكن الجميع كانوا ملتزمين للغاية ونحن سعداء لأننا تأهلنا إلى الدور القادم".

وواصل: "لقد تلقينا هدفًا واحدًا فقط في الموسم الحالي من البطولة، ضد بورتو، وهذا أمر مثير للإعجاب، إنها خطوة رائعة إلى الأمام للفريق".

وتابع: "الجميع يركض كثيرًا، وليس فقط المهاجمين، ولكن من المهم أن نفهم أننا ندافع بالكرة، وعلينا أن نكون عدوانيين بدون الكرة، كل الفرق الآن بالجودة التي يمتلكونها يمكنهم معاقبتك".

وأردف: "بعد فترة التوقف الدولي سيكون لدينا وقت للتفكير في المرحلة المقبلة، جودتنا مرتفعة دائمًا في كل وقت، ونأمل أن نحافظ على ذلك، أعتقد دائمًا أنك عندما تتأهل إلى الدور المقبل، فأنك تستحق ذلك".

وأكد: "الآن سأفكر فقط في مواجهة إيفرتون، وبعد ذلك سيكون لدينا الوقت للتفكير في ربع النهائي، المرحلة المقبلة من البطولة تضم أفضل الفرق في أوروبا، الجودة ترتفع، نريد مواصلة تقديم المباريات الجيدة".

واستمر: "نحاول أن نلعب بشكل جيد وسنرى ما سيحدث بعد ذلك، لدينا الآن جميع اللاعبين لائقين، لهذا السبب يمكننا التناوب بين ستة أو سبعة لاعبين، إذا كنت تريد التنافس في جميع البطولات، فعليك أن تكون في حالة بدنية لائقة، الموسم طويل جدًا ولم يكن لدينا أسبوع استراحة متواصل منذ أكتوبر".