كشف النجم الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد، تفاصيل جديدة بشأن قضية تسريب أسئلة اختبار الجنسية الإيطالية سبتمبر الماضي.

مهاجم أتلتيكو مدريد كان قريبًا من الانتقال إلى يوفنتوس، قبل أن تفشل الصفقة بسبب مشاكل قضائية، بشأن تسريب أسئلة الامتحان الذي أجراه سواريز للحصول على الجنسية الإيطالية.

في نهاية الأمر، انتقل سواريز إلى أتلتيكو مدريد، ولكن صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، نشرت جزءً من استجواب سواريز، في جلسة الاستماع بالمحكمة الإيطالية.

وقال سواريز: "علمت بمفاوضات يوفنتوس في نهاية أغسطس، تلقيت مكالمة من بافل نيدفيد نائب الرئيس، ثم فابيو باراتيتشي المدير الرياضي".

وأضاف: "كان الأمر في البداية لمعرفة ما إذا كنت مهتمًا بالانضمام إليهم، بعد ذلك تواصل وكيلي معهم ولكن لم نتوصل إلى أي اتفاق".

وبشأن الجواز الإيطالي: "لا أستطيع التذكر هل يوفنتوس أراد التعاقد معي كلاعب في الاتحاد الأوروبي، أم لا، لكن أخبرني باراتيتشي أنهم اتصلوا بي لأنهم اعتقدوا أن لدي جواز سفر إيطالي مثل زوجتي".

وواصل: "أخبرته أنني لا أملك جواز سفر إيطالي، وبدأت في القيام بالأعمال الورقية ذات الصلة، وطلبت شهادات في البلدان التي عشت فيها".

وأردف: "اتصل بي باراتيتشي بعد الامتحان، وأخبرني أنني اتخذت القرار الأفضل لي ولعائلتي، ثم بعد يومين اتصل بي الرئيس أنيلي وأخبرني أن المفاوضات لم تنته بشكل جيد".

واختتم: "شكرني أنيلي على ما فعلته لتسهيل الصفقة، وكانت المفاوضات مع برشلونة جيدة، لكن لا أعرف ما حدث بالضبط".