اعترف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري، تشافي هيرنانديز، أنه كان يعرف أن زميله السابق في برشلونة والقائد الحالي للعملاق الكتالوني، ليونيل ميسي، سيتخطى رقمه القياسي ويصبح الأكثر مشاركة بقميص البلاوجرانا.

وسيعادل ميسي مساء اليوم، الإثنين، في حالة مشاركته أمام هويسكا في بطولة الدوري الإسباني رقم تشافي الأسطوري في المشاركة بمباريات برشلونة بجميع البطولات والذي يصل إلى 767 مباراة.

اقرأ أيضًا.. لابورتا يضع خطة محكمة لإقناع ميسي بالتجديد لـ برشلونة

تشافي مدرب السد

وعلق تشافي على إنجاز ميسي في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "كنت أعرف أنه ليو، من العدل أن يكون أفضل لاعب في التاريخ هو أكثر من دافع عن شعار برشلونة".

وأضاف: "لست نادمًا على خسارة الرقم القياسي، إنه لشرف كبير أن أفضل لاعب في العالم وبالنسبة لي في التاريخ من يتفوق علي".

وتابع: "كان من دواعي سروري أن أكون شاهدًا على بزوغ نجم ميسي مع برشلونة، لقد تشاركنا معًا غرفة اللاعبين والكثير من الأشياء الأخرى، ولست متفاجئًا بأنه قد تجاوز رقمي في المباريات التي شارك بها".

وواصل تصريحاته: "لا يمكنك التغلب على ليو أبدًا لأنه يفوز دائمًا، إذا لم يترك برشلونة سيتخطاني أيضًا في عدد المواسم المتتالية التي شارك فيها مع الفريق (17 موسم مع تشافي وكارليس ريكساش)".

واستمر: "رغبتي هي بقاء ميسي في برشلونة لسنوات أخرى وتجديد عقده كحال جميع جماهير النادي، آمل أن يتمكن من زيادة رصيده من المشاركات في المباريات والأهداف ومساعدة النادي في الفوز بالبطولات".

وأتم تصريحاته: "أعتقد أن سيرجيو بوسكيتس هو الآخر سيتخطاني في عدد المباريات (616 مباراة حاليًا) لا يزال لديه سنوات مع برشلونة لتحقيق ذلك".