كشف طارق سليمان، طبيب الزمالك السابق، عن مفاجآت جديدة بشأن قضية اللاعب الغاني بييامين أشيمبونج قد تقلب الأوضاع رأسا على عقب.

قبل 3 أشهر، قضى "كاس" بأنه يتعين على الزمالك دفع حوالي 1.1 مليون دولار للاعب البالغ من العمر 30 عامًا بعد أن اكتشف أنه أجبر على فسخ عقده بسبب تصرفات النادي.

ووجد "كاس" أن أشيمبونج لم بكن لديه خيار آخر سوى إنهاء عقده مع الزمالك، مشيرًا - من بين أسباب أخرى - إلى عدم دفع راتبه بشكل مناسب، واستبعاده من التدريب ومن الفريق لموسمه الثاني في النادي.

وكتب قسم الانضباط بالفيفا للجهات المعنية في الأول من مارس: "منح نادي الزمالك الرياضي مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ".

طالع أيضا.. الزمالك: نتفاوض مع أشيمبونج لتقسيط مستحقاته.. ولم نجد أي مستندات بشأن أزمة شيكابالا!

وقال طارق سليمان خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "تابعت أزمة اللاعب أشيمبونج، وعلمت أن هناك غرامة على الزمالك بسبب اللاعب، كنت طبيب الزمالك بعد التعاقد معه، وأجريت الفحوصات عليه، وطلبت منه عمل أشعة، وأظهرت أنه لديه مشكلة في العضلات الضامة".

وتابع: "سافر اللاعب إلى بلده وبعد عودته وأثناء متابعة إصابته وإجراء آشعات رنين وموجات صوتية، وجدت أن اللاعب ارتكب شيئًا غريبًا جدًا، وهو أنه أجرى عملية (بلدي أو شعبي) معروفة في بعض البلدان الإفريقية، وهي فتح العضلة وقطعها حتى يزول الألم، هذه طريقة من طرق العلاج ولكن عندما نلجأ لها يكون بتدخل جراحي مدروس".

وأضاف: "للأسف هو لم يكن يعلم أن هناك 4 عضلات ضامة وليس عضلة واحدة، وعندما أجرى هذه العملية (الشعبية) فقد قام بقطع الأربع عضلات، وهذا تسبب في تجمع دموي، وحدث فجوة كبيرة بين العضلات حوالي 5.5 سم، وهذا يهدد مسيرة اللاعب، ولن يستطيع بعد هذه العملية أن يستمر في لعب الكرة".

وواصل: "كان يجب أن أتدخل وأنا لدي مستند يخدم نادي الزمالك في القضية، من خلال تقديم التقارير الطبية، وأن اللاعب هو المتسبب في إصابته، وأنا كنت واجهته بالأمر واللاعب اعترف، وقدمت تقارير إلى مجلس الإدارة وقتها بضرورة بيعه لأن الفريق لن يستفيد منه".

وأردف: "وبعد ذلك يرفع اللاعب على الزمالك دعوى قضائية؟!!، من المفترض أن الزمالك هو من يُطالبه بالتعويض، لأنه أضر بالنادي، ومن حق الزمالك أن يقدم هذا التقرير إلى الاتحاد الدولي".

واختتم: "تواصلت مع المستتشار هشام إبراهيم، ولكن لم نتلاقى حتى الآن، والإدارة قالت إنها ستتواصل معي ولكن هذا لم يحدث حتى الآن، وأنا ابن من أبناء النادي وتحت أمره".