أكد أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يستحق الطرد أمام كالياري، وأن الهاتريك الذي أحرزه بمثابة رد في الملعب.

وفاز يوفنتوس على كالياري بثلاثية لهدف وأحرز رونالدو 3 أهداف، وشرح بيرلو التكتيك الذي لعب به في مواجهة الأحد.

وقال بيرلو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "كان هذا هو النهج الصحيح الذي كنا بحاجة إليه بعد الفشل في التأهل في دوري أبطال أوروبا".

سُئل المدرب عن التكتيكات المستخدمة، سواء بالاعتماد على خطة 3-5-2 أو 4-4-2، وعلّق: "دانيلو لاعب ذكي يمكنه أن يكون له بصمته في أي دور يلعبه، نجربه في مركز جديد لأننا نعلم قدرته على إحداث التأثير".

وتابع: "كان لدينا ثلاثة في الدفاع، مع تقدم خوان كوادرادو ودخول ديان كولوسيفسكي في العمق أكثر، ندافع بأربعة، لكن بعد ذلك نلعب من الخلف بثلاثة".

وأوضح بيرلو: "كانت الفكرة هي ترك ثغرات لكوادرادو للارتقاء، مما يجعل كولوسيفسكي أكثر مركزية، يمكن أن يلعب كولوسيفسكي أكثر في خط الوسط في المستقبل، وكان علينا أن نستخدمه كمهاجم ثان لتعويض الغيابات".

قبل ثلاثية رونالدو حصل البرتغالي على بطاقة صفراء بسبب اللعب الخطير حيث تقدم في كرة وصدم حارس مرمى كالياري كرانجو في ذقنه، وسُئل بيرلو عما إذا كان يستحق البطاقة الحمراء على ذلك.

وهز بيرلو كتفيه مجيبًا: "أعتقد أنه كان وضعًا كلاسيكيًا أثناء اللعب، كلاهما كان ينظر إلى الكرة ولم يدركا مدى قربهما".

اقرأ أيضًا.. رئيس كالياري: كان يجب طرد كريستيانو رونالدو!

كان الهاتريك بالتأكيد رداً من رونالدو على الانتقادات والغضب بعد خروج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا أمام بورتو في دور الـ 16.

وأفاد بيرلو: "لقد كان رونالدو غاضبًا مثل الجميع بعد عدم تأهلما، لكنه رد على أرض الملعب بثلاثة أهداف وهذا كل ما يهم".

وأتم بشأن المنافسة على الدوري الإيطالي: "كل ما يمكننا فعله هو التركيز على نتائجنا الخاصة، والحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، والفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات، ثم في النهاية معرفة ما نحن فيه".

يذكر أن إنتر ميلان يتصدر الترتيب بفارق 9 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني و10 عن يوفنتوس الثالث، والذي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام نابولي تلعب في 7 إبريل المقبل.

ملخص مباراة يوفنتوس وكالياري