تحوم حالة من الغموض حول مستقبل صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فيليب كوتينيو، بسبب ليفربول تخص انتقال البرازيلي إلى العملاق الكتالوني في يناير 2018.

ويتعالج كوتينيو في الوقت الحالي من إصابة في الغضروف المفصلي للركبة منذ نهاية شهر ديسمبر الماضي، وحتى الآن، لم يحدد موعد عودته إلى التدريبات الجماعية.

ولكن البرازيلي يظل مشكلة داخل نادي برشلونة مع الإدارة الجديدة بقيادة جوان لابورتا، بسبب أقساط الصفقة المجدولة مع ليفربول منذ 3 سنوات.

اقرأ أيضًا.. صفقة تبادلية ضخمة تلوّح في الأفق بين برشلونة ويوفنتوس

جوان لابورتا

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، هناك أكثر من 50 مليون يورو متبقية من المبلغ المتفق عليه بين برشلونة وليفربول لم تدفع بعد رغم دفع ما يقارب من 160 مليون يورو ما بين مبالغ ثابتة ومتغيرة من طرف النادي الكتالوني.

وسيحاول برشلونة بيع كوتينيو في الميركاتو الصيفي المقبل كما فعل في العام الماضي من أجل دفع هذه المبالغ لصالح ليفربول وضمان وجود سيولة مالية حتى ولو كانت هناك خسائر مستقبلية ولكن إدارة لابورتا تريد تخفيف الأعباء الاقتصادية.

رحيل كوتينيو أيضًا سيساعد برشلونة في تقليل الرواتب داخل الفريق، خاصة وأنه يتقاضى 13 مليون يورو سنويًا ورغبة النادي في التعاقد مع رأس حربة قوي في نهاية الموسم.