تحدث لاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي، عن مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة والتي انتهت بالتعادل (1-1) في إياب دور الـ 16، والتفكير حول قدرة البارسا على تكرار الريمونتادا.

كما علّق فيراتي على مستقبل كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان وإمكانية تجديد عقودهما.

وفاز باريس سان جيرمان في الذهاب بنتيجة (4-1) وتعادل إيابًا (1-1) ليحسم تأهله لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال فيراتي في برنامج "Rothen Régale" عبر "RMC" الفرنسية: "إنها ليست مجرد مباراة، إنها مواجهتان، 180 دقيقة، لقد خضنا مباراة رائعة في كامب نو، بفارق ثلاثة أهداف وهو ما أعطانا ميزة جيدة".

وأضاف: "كانت العودة مباراة صعبة أمام فريق جيد لم يرغب في مغادرة دوري الأبطال وحاول الضغط علينا في الدقائق العشر الأولى".

وتابع: "برشلونة فريق به لاعبين لديهم خبرة المنافسة مثل ميسي الذي كان في حالة جيدة، لقد عانينا جميعًا معًا ولكننا سعداء جدًا بهذا التأهل".

وأردف: "الشيء الذي يؤسفني قليلاً إننا لم نقم بعمل أفضل عندما كانت لدينا الكرة، هذه مباريات يصعب شرحها، ليس هناك سبب واحد فقط، نتيجة مباراة الذهاب مهمة للغاية، بالضرورة عندما تكون متقدمًا بفارق ثلاثة أهداف مقدمًا عليك أولاً وقبل كل شيء ألا ترتكب أخطاء حتى لا تمنح الخصم الثقة".

اقرأ أيضًا.. ماركا: لابورتا يضع توقيع هالاند كأولوية.. وبرشلونة يضحي بـ6 نجوم

وواصل: "لعب برشلونة أيضًا بخمسة أو ستة مهاجمين، كان الأمر صعبًا، كنا نعلم أنه إذا كان هناك فريق يمكن أن يسبب لنا مشاكل  فهو برشلونة فريق بإمكانه أن يخنقك في الملعب باستحواذ كبير مع لاعبين موهوبين".

وأكمل: "كانت لدينا مساحات لم يتم استغلالها، كما قلت إننا نشعر بخيبة أمل لقد افتقرنا للاعبين لعمق الهجوم، كنت ألعب رقم 10 لكنني لست لاعبًا يهاجم بشكل جيد للغاية، جوليان دراكسلر أيضًا، ونيمار ودي ماريا كانا غائبين".

واستطرد: "إذا لعب برشلونة بدون ميسي وديمبلي وجريزمان، فلن يكون الأمر نفسه بالنسبة لهم أيضًا، بالطبع يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، كنت أود أن نحصل على الكرة بشكل أفضل ونهاجم، نشعر بخيبة أمل في هذه النقطة، لكننا سعداء جدا بالتأهل".

وبشأن تفكير فريقه في إمكانية تكرار برشلونة للريمونتادا التي فعلها قبل 4 مواسم أمام باريس سان جيرمان والفوز إيابًا (6-1)، علّق فيراتي: "بصراحة لا، كنا نلعب المباراة ولم نكن نفكر في الماضي في الملعب".

وأكد: "هناك الكثير من السلبية عندما تلعب في دوري الأبطال، فرق أخرى أقصت برشلونة بريمونتادا أيضًا، لكننا لا نتحدث عن ذلك، تسير المباريات عالية المستوى بسرعة، فهي تلعب على التفاصيل، أتيحت الفرصة أمام ديمبلي وميسي، لكننا أيضًا عندما خسرنا، كان بإمكاننا أيضًا التسجيل".

وعن الانتقادت التي توجه له بافتقاره للفعالية الهجومية، رد فيراتي: "سيكون هناك دائمًا أشخاص يشكون (يضحك)، هناك أشخاص يشككون في كريستيانو رونالدو، الذين يقولون إن توديع يوفنتوس لدوري الأبطال خطأه، وهناك أيضًا أشخاص يشككون في ميسي، أنا لا شيء مقارنة بهما".

وأوضح: "أنا قادر على الجري، وأحب كثيرًا أن أدافع، إنه ضروري في فريق يوجد فيه نيمار أو مبابي، لا يمكنك أن تطلب من نيمار أن يتراجع دائمًا ويجري 12 كيلومترًا في كل مباراة، وهذا هو سبب وجود لاعبين آخرين يجب أن تجري، في كرة القدم اليوم، عندما تكون لاعبًا في خط الوسط فعليك الجري".

وسُئل عن مستقبل نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي وإمكانية تجديدهما لباريس سان جيرمان ورد: "نحن نعلم أننا أقوى معهما في الفريق، لن أخبركم بكل شيء، لكننا نتحدث كثيرًا".

وأتم: إنهما جيدان جدًا هنا، إنهما يعلمان أنهما جزء من ناد كبير لديه مشروع كبير، وعلى الصعيد الشخصي أرى أن الفوز بدوري أبطال أوروبا في باريس سان جيرمان سيكون له نكهة مختلفة".