كشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أنّ خوان لابورتا، الرئيس الجديد لنادي برشلونة، استقر على تعيين مدرب آخر، بدلًا من الهولندي، رونالد كومان، مديرًا فنيًا للفريق الأول بالنادي الكتالوني.

كومان تولى تدريب برشلونة، مطلع الموسم الجاري، خلفًا للإسباني كيكي سيتين، الذي تمت إقالته عقب الهزيمة التاريخية من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب الإذاعة الإسبانية، فإن لابورتا يحترم ويقدر عمل كومان، ولكن لا يرى الهولندي قائدًا لمشروعه الجديد داخل برشلونة، ويريد استقدام المدرب الألماني، جوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج، ليقود النادي الكتالوني.

اقرأ أيضًا.. سبورت تكشف عن أولى صفقات برشلونة في عهد لابورتا

جوليان ناجلسمان

كومان وقع عقدًا مدته عامين، عندما ترك هولندا، وتولى تدريب برشلونة، وإذا قرر لابورتا تعيين مدرب آخر، فيجب التوصل إلى اتفاق معه لإنهاء عقده بالتراضي، وفقًا لما ذكرته الإذاعة.

وقالت الإذاعة إنّ لابورتا مُعجب بـ ناجلسمان، في ظل كرة القدم الحديثة والشاملة التي يُقدمها، وبعد قيادته لايبزيج إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في العام الماضي.

وأوضحت الإذاعة أنّ فرص كومان في البقاء داخل برشلونة، ستزداد إذا تمكن الهولندي من الفوز بلقب على الأقل، ولكن حال لم يتمكن من الحصول على أي ألقاب، فالنادي الكتالوني سيتجه إلى التفاوض مع ناجلسمان صاحب الـ"33" عامًا، وإذا وافق سيُصبح أصغر مدرب في تاريخ النادي الكتالوني حال تعيينه مديرًا فنيًا.