افتتح مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، فرع النادي الجديد بالأقصر، في احتفالية كبرى حضرها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وأعضاء مجلس الأهلي، وشخصيات عامة وقيادات أمنية وتنفيذية.

ووفقًا للموقع الرسمي، فإن حفل افتتاح الأهلي الأقصر بدأ بالنشيد الوطني وأعقبه نشيد النادي، وبعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن تاريخ الأهلي وإنجازاته، كما تخلل الحفل كلمة لمحمود الخطيب وكلمة للدكتور أشرف صبحي، إلى جانب عروض فنية مميزة.

‏‎وشهدت الساعات الماضية ترتيبات عديدة ومكثفة قبل افتتاح الأهلي الأقصر، وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالنادي من الملاعب والأماكن الترفيهية والاجتماعية المتكاملة بالشكل الذي يليق بالأعضاء، وذلك من خلال منظومة خدمات رياضية واجتماعية متكاملة، تتناسب مع مكانة الأهلي وتاريخه الذي تجاوز 114 عامًا، بجانب خبرات شركة استادات الوطنية المصرية صاحبة الشراكة الاقتصادية مع نادي القرن، التي نتج عنها الأهلي الأقصر؛ ليظهر بهذا الشكل المتميز بعد نجاح مشروع الوحدة الاقتصادية بين الطرفين، الذي بدأ من خلال استاد الأهلي we السلام، وأيضًا تطوير قناة النادي وباقي المشروعات داخل الوحدة الاقتصادية.

‏‎ويعتبر الأهلي الأقصر أكبر نادٍ رياضي بالمحافظة، حيث تبلغ مساحته 13 فدانًا، ويشمل ملعبًا قانونيًّا لكرة القدم، مجهزًا بمدرجات تتسع لـ5 آلاف متفرج، وملاعب متنوعة للألعاب الجماعية والفردية، وحمام سباحة أولمبي وصالة مغطاة بمساحة 1.56 فدان.

ويضم الأهلي الأقصر مبنى اجتماعي يشمل العديد من الخدمات، بخلاف المسجد والجيم، وملعب الخماسي، كما يتضمن العديد من الملاعب المجهزة لخدمة أكاديميات كرة القدم والسلة والطائرة واليد، وملاعب التنس الأرضي، وتنس الطاولة وألعاب القوى، وحمامات السباحة وكرة الماء.

من جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن اعتزازه بالمشاركة فى افتتاح فرع الأهلي بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر، كأحد أكبر المشروعات الرياضية الخدمية المُقدمة لأهالي المدينة، مقدمًا الشكر والتقدير لكل من جعل هذا الصرح الرياضي العملاق واقعًا.

وقال الوزير إن مدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر تدل بما لا يدع مجالاً للشك على حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي على الاهتمام بتنمية صعيد مصر فى شتى المجالات، فضلاً عن تنفيذ كبرى المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، في صورة تؤكد أن أبناء الصعيد فى القلب، وأن كل ما يُثار من أقاويل حول غياب اهتمام الدولة بالصعيد لا يخرج عن كونها إدعاءات واهية لا تمت للواقع.

وأضاف: "نجتمع اليوم فى حفل افتتاح فرع الأهلى بمدينة طيبة، والذي يعد بمثابة فرصة عظيمة للمواهب الشابة بمحافظات الصعيد بصفة عامة ومحافظة الأقصر بصفة خاصة، من خلال ما يتضمنه الفرع الجديد من إنشاءات رياضية متنوعة من ملاعب للكرة وملاعب متعددة الأغراض وحمامات سباحة وصالة مغطاة وصالات أنشطة وقاعات اجتماعية".

وأوضح صبحي أن افتتاح فرع الأهلي يأتي بالتزامن مع مجموعة من المناسبات التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة، والتى كان من بينها أول أمس احتفالية يوم الشهيد لعام 2021.

وأكد وزير الرياضة دعم الحكومة المصرية للاستثمار الرياضي، من أجل أن يصبح من ضمن الدعائم الأساسية للاقتصاد، لافتًا إلى سعى الوزارة إلى تعظيم الاستثمار الرياضي من خلال مشروعات الطرح الاستثماري لمراكز الشباب والأندية الرياضية بنظام حق الانتفاع بمشاركة القطاع الخاص وفق مجموعة من الإجراءات والضوابط العاملة فى هذا الشأن.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أنه منذ أن تم البدء في مشروع الطرح الاستثماري في آواخر عام 2018 وحتى الآن، وصل حجم الاستثمار فى 219 مركز شباب على مستوى الجمهورية إلى مليار و400 مليون جنيه، فيما وصل حجم الاستثمار فى 34 ناديًا في 14 محافظة نحو 3 مليارات و410 ملايين جنيه.

وفى ختام كلمته، تقدم وزير الشباب والرياضة بخالص التقدير والعرفان لمجلس إدارة النادي الأهلي ومسئولى شركة استادات ومسئولى جهاز مدينة طيبة بمحافظة الأقصر على الجهود التى تم بذلها ليخرج فرع النادى الأهلى بالصعيد من قلب مدينة طيبة إلى النور من أجل خدمة أبناء طيبة الأعزاء، معرباً عن تمنياته باللقاء فى افتتاح مزيد من المشروعات الرياضية التنموية خلال الفترة المقبلة.

جانب من افتتاح فرع الأهلي بالأقصر

جانب من افتتاح فرع الأهلي بالأقصر

 

جانب من افتتاح فرع الأهلي بالأقصرجانب من افتتاح فرع الأهلي بالأقصر