حث نجم منتخب إنجلترا السابق، ستيف ماكمانامان، نادي ليفربول على التعاقد مع جناح الفريق الأول بنادي ليدز يونايتد، رافينها، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وسجل البرازيلي، البالغ من 24 عامًا، 5 أهداف هذا الموسم مع ليدز يونايتد وصنع مثلهم، تحت قيادة المدير الفني مارسيلو بيلسا، ويعد أحد أهم اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتبط اسم رافينها بإمكانية الانتقال إلى ليفربول من أجل تعويض رحيل محمد صلاح أو ساديو ماني المحتمل في المستقبل، ولكن هناك أيضًا هناك اهتمام من مانشستر يونايتد ومديره الفني أولي جونار سولشاير.

اقرأ أيضًا.. مهاجم ليفربول السابق: لا توجد مشكلة بين محمد صلاح وماني

رافينها

وتحدث ماكمانامان عن وجهة نظره في رافينها بتصريحات لموقع "HorseRacing"، وقال: "لا يفاجئني اهتمام الأندية بضم هذا اللاعب لأنه استثنائي".

وتابع: "لقد انتقل في بداية الموسم إلى الدوري الإنجليزي فقط، لذلك تأقلمه على الأجواء سريعًا في إنجلترا ميزة كبيرة، ويدل على ما يمتلكه من إمكانيات فنية مميزة".

وأضاف: "لا أريد التقليل من احترام ليدز يونايتد، لكن رافينها يمكنه الانتقال إلى واحد من أكبر الأندية الستة الموجودة في إنجلترا، واعتقد أن فريق مثل ليفربول يحتاج إلى لاعب مثله لإحداث بعض التغيير هجوميًا".

وواصل تصريحاته: "عندما تشاهد فريقًا مثل بايرن ميونخ، ترى أنهم يعتمدون على ساني وكومان، ولكنهم أيضًا يمتلكون سيرج جنابري ودوجلاس كوستا، هؤلاء هما اللاعبين الذين يستطيعون تغيير الطريقة التي يعتمد عليها الفريق، وهذا ما يحتاجه ليفربول".

واستمر: "يمتلك ليفربول محمد صلاح، ماني، فيرمينو وجوتا، ولكن ليفربول يعتمد بشكل كبير على انطلاقات الظهيرين سواء أرنولد أو روبرتسون وهو ما لا يساعد في كل الأوقات".

وأتم تصريحاته: "لاعب مثل رافينها مختلف الإمكانيات عما يمتلكه ليفربول الآن، يستطيع أن يلعب في أكثر من مركز وبحرية تامة في الهجوم، لكن هذه الصفقة ستحتاج إلى الكثير من الأموال من أجل إقناع ليدز يونايتد ببيعه في الصيف المقبل".