كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية صفقات نادي برشلونة القوية للغاية في الميركاتو الصيفي المقبل تحت قيادة الرئيس الجديد، جوان لابورتا، من أجل تدعيم الفريق الأول لكرة القدم مع، رونالد كومان.

ويسعى لابورتا لتقوية صفوف برشلونة في الموسم المقبل رغم الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها الفريق الكتالوني مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن رئيس برشلونة الجديد لديه هوس يدعى، إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند المتألق في الفترة الأخيرة من أجل قيادة الهجوم في الموسم القادم.

وتابع التقرير أن لابورتا يريد استغلال صداقته مع وكيل هالاند، مينو رايولا، من أجل حسم الصفقة مع بوروسيا دورتموند، خاصة وأن برشلونة لا يمتلك مهاجم قوي مثل النرويجي.

اقرأ أيضًا.. لابورتا: دافعنا عن كرامتنا أمام باريس سان جيرمان وكنا الأحق بالتأهل

إيرلينج هالاند

ويعتقد لابورتا أنه قادر على شراء بعض الصفقات الجديدة من خلال الحصول على سيولة من البنوك عن طريق سندات باسم رئيس برشلونة، سيحصل عليها في أقصر مدة ممكنة رغم ديون النادي الكبيرة التي وصلت إلى 1173 مليون يورو.

لكن رئيس برشلونة يرى أنه إذا قام بتقوية صفوف الفريق الأول سيكون قادرًا على مواجهة الأزمة المالية في المستقبل وعودة اقتصاد النادي في أقوى صورة ممكنة.

هالاند ليس الوحيد على أجندة لابورتا هناك أكثر من اسم على رأسهم ديفيد ألابا، ممفيس ديباي أو سيرجيو أجويرو حسب وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة المدرب، رونالد كومان، إذا استمر بالإضافة إلى ضمان صفقة إريك جارسيا من مانشستر سيتي.

يعرف لابورتا جيدًا أن الصفقات المميزة قد تغير الأجواء داخل برشلونة للأفضل، وهذا ما حدث مع رونالدينيو، صامويل إيتو ما بين عامين 2003 و2004 ثم التعاقد مع رفائيل ماركيز، إدميلسون، مارك فان بوميل ولودفيك جولي.