أشاد رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بموقف وأداء لاعبيه رغم توديع دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان من دور الـ16، وامتدح كيلور نافاس حارس مرمى الفريق الفرنسي.

وتعادل برشلونة (1-1) مع باريس سان جيرمان إيابًا على ملعب "حديقة الأمراء"، وكانت مباراة الذهاب حسمت بهزيمته على ملعبه "كامب نو" بنتيجة (4-1).

وقال كومان في تصريحات عقب المباراة نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "حسنًا تم إقصاؤنا، وهذا ما يهم في كرة القدم، لكن نغادر بمشاعر جيدة، كانت لدينا فرص لجعل الأمور صعبة على منافسنا وتفوقنا في الشوط الأول، وخاطرنا دفاعيًا".

وأضاف الهولندي: "كنا نستحق نتيجة أكثر من التعادل، على الأقل 1-2، وبهذه النتيجة سيكون الشوط الثاني مختلفًا".

وواصل كومان: "في مباراة الذهاب كانوا فعالين للغاية أمام المرمى ولم نكن كذلك، لقد سجلوا أربعة وسجلنا هدف واحد، هذا هو الفارق الكبير".

وأردف: "لا يمكن انتقاد عدم النجاح لأن الفريق بذل جهدًا كبيرًا، افتقرنا لبعض الحظ في فرص كثيرة، كان حارسهم نافاس هو الأفضل في الملعب، وكانت لدينا فرص لم نستغلها".

وعلّق على تصدي نافاس لركلة جزاء ليونيل ميسي: "الموقف في المباراة الأولى كان جيدًا، لكن اليوم سعينا وراء كل شيء منذ البداية، ركلة الجزاء كانت لحظة مهمة لكنها ليست المفتاح".

وتابع مدرب برشلونة: "الشوط الثاني كان سيختلف للغاية إذا سجلناها، لكنها أشياء تحدث، ويجب أن نسلط الضوء على موقف الفريق لأنه الشيء الأكثر أهمية".

وأكمل كومان: "كانت هناك لحظات كنا نستحق فيها أن نكون متقدمين على لوحة النتائج، بنتيجة 1-2 أو 1-3، والفريق أظهر أن لديه مستقبل كبير".

وشدد: "نحن نغادر هذه النسخة من دوري الأبطال بطريقة مختلفة تمامًا عن الموسم الماضي (الهزيمة من بايرن ميونخ 8-2)".

اقرأ أيضًا.. الخليفي عن إطاحة باريس سان جيرمان ببرشلونة من دوري الأبطال: نسيت الريمونتادا

وأكد كومان: "في هذه المباراة وصلنا إلى مستوانا ويجب أن نستمر على هذا الطريق، نحن حزينون ولكن اليوم كانت الصورة التي قدمناها والانطباع الذي نتركه مهمًا للغاية".

وواصل: "لقد خاطرنا وضغطنا وخلقنا الفرص، لكننا لم نعرف كيف نستغلها، بعد الشوط الأول، بالتعادل 1-1 ، كان الأمر أكثر صعوبة".

وأشاد كومان بفريقه مجددًا: "أنا سعيد جدًا بالفريق وبالموقف الذي أظهروه من البداية إلى الثانية الأخيرة، لقد كافحنا حتى اللحظة الأخيرة لمحاولة الفوز بالمباراة على الأقل، لقد استحقنا ذلك بسبب أدائنا وسلوكنا".

وأتم بشأن ما إذا كان تحدث مع رئيس النادي خوان لابورتا أم لا: "كل البرشلونيين عليهم الفخر بفريقهم، الرئيس قال إن علينا تقديم أقصى ما نستطيع وهذا ما فعلناه".

ملخص مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان