وضح لاعب وسط منتخب الأرجنتين المعتزل حديثًا، خافيير ماسكيرانو، السبب وراء اتخاذه قرار الرحيل عن ليفربول في عام 2010 والانتقال إلى برشلونة.

وأنضم ماسكيرانو من ليفربول إلى برشلونة قبل 11 عامًا مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، وكان أحد أبرز اللاعبين في العملاق الكتالوني قبل رحيله إلى الدوري الصيني في 2018.

اقرأ أيضًا | مدافع ليفربول السابق: محمد صلاح يبدو شاحبًا.. ولغة جسده تظهر مدى إحباطه

خافيير ماسكيرانو

وتحدث الأرجنتيني عن السبب في تصريحات لمجلة "FourFourTwo" البريطانية، وقال: "مشجعو ليفربول لم يكونوا سعداء بي على الإطلاق، وأتفهم تمامًا السبب وراء ذلك في الفترة الأخيرة لي مع النادي".

وتابع: "من ناحية أخرى، كانت الإدارة قد وعدتني بشيء ما ولم تف بوعدها، كان هناك اتفاق بيننا على أنه إذا تلقى ليفربول عرضًا جيدًا لي، فسيسمح لي بالمغادرة، تحدثنا عن تمديد عقدي لكنهم لم يكونوا جادين في ذلك".

وأضاف: "في فترة ما قبل الموسم بعد رحيل بينيتيز، وصل روي هودسون، عقدنا اجتماعًا مع المدير الإداري، كريستيان بورسلو، الذي أخبرني أنه يمكنني الرحيل إذا جاء عرضًا جيدًا، وعندما حدث ذلك لم يهتم به ليفربول".

وواصل تصريحاته: "كنت غاضبًا جدًا لأنهم لم يفوا بوعودهم، فما كان مني إلا أن رفضت عرضًا آخر للانتقال إلى مانشستر سيتي لإظهار انزعاجي من الإدارة، وأبلغتهم بأنني أريد الرحيل لأسباب عائلية ولكنني شعرت بالضيق بسبب طريقتي، لكن لم يكن هناك أي خيار آخر وإلا فلن يف ليفربول بوعده".

وعن بينيتيز: "كان له دور كبير في تطوير مستواي الفني والبدني مع ليفربول، الذي اعتبر نفسي من مشجعيه".

وأتم: "لم يعاملني أي جمهور مثلما عاملتني جماهير ليفربول، جعلوني أشعر كما لو كنت واحدًا منهم، هذا هوالسبب وراء إهداء لقب دوري أبطال أوروبا (2011) أمام مانشستر يونايتد لهم هذا كان أقل شيء يمكنني فعله لرد الجميل".