تحدث الهولندي مارك فوتا، المدير الفني الأسبق لنادي الإسماعيلي، عن ذكرياته في مواجهات الأهلي، مُشيرا إلى حزنه الشديد على موقف الفريق الصعب في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلاقي الأهلي نظيره الإسماعيلي، اليوم الأربعاء، في تمام السابعة والنصف مساءا، على ملعب الجيش ببرج العرب.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة، فيما يأتي الإسماعيلي في المرتبة السادسة عشر ويمتلك 10 نقاط.

وسمي مارك فوتا في الإسماعلية باسم "قاهر الأهلي"، لأنه استطاع تحقيق الفوز على المارد الأحمر مرتين من أصل 3 مباريات قاد فيها الدراويش أمام القلعة الحمراء.

وقال فوتا خلال حواره ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "الأهلي كان فريقا جيدا، وكنا نحاول الفوز عليه بـ تكتيك جيد وروح عالية، والأهم أننا كنا نمتلك لاعبين أصحاب مهارات مثل عبد الله السعيد، وأحمد سمير فرج، وأحمد علي، وشادي محمد، وكنا نحقق نتائج جيدة ونلعب على الهجمة المرتدة، وهذا الوقت كانت المواجهة بين الفريقين صعبة، عندما تواجه الأهلي لا ينبغي أن تخاف ولكن يجب أن تهاجم".

طالع أيضا.. راينر تسوبيل: الإسماعيلي لا يحب الأهلي.. وكنا نتعرض للمخاطر!

وتابع: "فزت مرتين على الأهلي، وكان لدينا روح عالية وأفتخر إنني دربت هذا الفريق، ومازلت على تواصل مع الإسماعيلي، وكنت على وشك التوقيع في ديسمبر الماضي، وأعتذر لأن الاتفاق لم يتم، ولكن في المستقبل يُمكن أن أعود لتدريب الفريق، وأطالب الجماهير بدعمهم في الظروف الصعبة".

وأضاف: "في بعض الأحيان كنت أتلقى اتصالات من مصر من أجل تدريب بعض الفرق، ولكن كنت أفضل دائما ألا أتحدث مع وكلاء بل مع الأندية بشكل مباشر، وانا الآن أستمتع بوقتي مع أسرتي، لكن لو وصل لي عرض جاد من مصر سأوافق".

وواصل: "الإسماعيلي يعاني من إصابات في الوقت الحالي، وعلى بقية اللاعبين أن يلعبوا بروح قتالية، وأتمنى أن يستمروا في بطولة الدوري، لأنه لا يُمكن أن يهبط الدراويش".

واختتم: "جودة اللاعبين الأجانب في الإسماعيلي ليسوا على المستوى المطلوب، عليك عندما تتعاقد مع لاعبين أجانب أن يكونوا على مستوى عال ويصنعون الفارق، الفريق يفتقد إلى لاعب هداف".