كشف جابرييل كالديرون المدير الفني السابق لمنتخب السعودية، النقاب عن مفاوضات الأهلي والزمالك معه خلال السنوات الماضية، موضحًا أسباب فشل تعاقده مع القلعة البيضاء.

وقال كالديرون في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": " كانت هناك مفاوضات مع الأهلي والزمالك خلال الـ10 سنوات الماضية، ولكن لم يتم الأمر، وأنا كنت أنتظر الفرصة لأدرب أحد الأندية الكبيرة في مصر".

وأضاف: "دربت العديد من الأندية الكبيرة والمنتخبات، وأحب أن أثني على عقلية اللاعبين في المنطقة العربية، وهناك الكثير منهم مميزين، ورغم اختلاف اللغة لكن كرة القدم لها لغة واحدة، وكنت أعشق البلاد العربية والفرق التي قمت بتدريبها هناك".

طالع | مدرب الزمالك السابق يُعلن اعتزال جيسفالدو فيريرا التدريب نهائيًا

وتابع: "الزمالك فاوضني منذ شهرين، ولكن لم تتم المفاوضات بنجاح، وقبل عامين كانت هناك مفاوضات مع الأهلي ولم يتم الأمر أيضًا، وأنا أتمنى يومًا ما أن أدرب في مصر".

وواصل: "المفاوضات مع الزمالك لم تتوقف من جانبي، ولكن الزمالك توقف عن الاستمرار في التفاوض وربما فضلوا مدربًا آخر، هو نادٍ كبير وأنا أحب التحدي وكنت أتمنى هذه الفرصة، وربما تحدث في المستقبل".

واستطرد: "عماد متعب كان لاعبًا محترفًا ولديه إمكانيات كبيرة، سواء في الاختراقات والمراوغات، ويعد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم".

وأتم: "الأهلي فاز بدوري أبطال إفريقيا وهو مثال رائع لكرة القدم بالقارة، ولديه لاعبين دوليين ووصل لكأس العالم للأندية، وهو يعد من أكبر الأندية في العالم".

واختتم: "محمد صلاح يستطيع اللعب في باريس سان جيرمان، ويستطيع النجاح في أي فريق لأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".