كشف علي عباس محامي أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، تفاصيل الحكم الذي حصل عليه اللاعب بشأن أزمته مع الزمالك.

وكان مركز التسوية والتحكيم الرياضي قد أصدر قرارًا بعدم أحقية نادي الزمالك في استرداد مبلغ 8 ملايين جنيه من أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق السابق وبيراميدز الحالي، والتي كان قد حصل عليها من عقده الجديد مع القلعة البيضاء قبل رحيله.

طالع | الزمالك يستأنف ضد قرار مركز التسوية والتحكيم بشأن أحمد الشناوي.

وقال عباس خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "الزمالك لجأ إلى التحكيم من أجل إعادة مقدم العقد، ولجنة وضعية اللاعبين أيدت إعادة الأموال للزمالك، ولكن اللاعب قدم طعنًا على الحكم وكان بسيطًا، عندما وقع اللاعب العقد الجديد واستلم المقدم وكان يتبقى له في عقده 6 أشهر، وشرط جزائي يقدر 1.6 مليون يورو".

وتابع: "الاتفاق الذي حدث هو أن يجدد اللاعب للزمالك، حتى عندما يرحل بعد الـ6 أشهر يكون بمبلغ كبير يدخل خزينة النادي، وبالفعل تم بيع اللاعب بمبلغ وصل إلى 3 ملايين يورو، إذن من غير الممكن بعد الاتفاق مع اللاعب على هذا وتطالب باستعادة مبلغ مقدم التعاقد".

وأكمل: "إذا كنا خسرنا القضية كنا سنذهب إلى محكمة التحكيم الرياضية كاس، لأن اللاعب وفقا للحكم الأول كان عليه أن يدفع 8 ملايين للزمالك وأنه لن يلعب مع فريقه حتى يسدد المبلغ".

وأردف: "هناك طريقان، أن يطعن الزمالك بالبطلان والإلغاء أمام محكمة النقض في مصر، أو اللجوء للمحكمة الرياضية كاس، ولكن أنا أقول حتى لو لجأ لـ كاس سيتم تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم".

وأتم: "قرار مركز التسوية والتحكيم مُلزم للاتحاد المصري لكرة القدم تنفيذه على الأندية".