أوضح فابيو باراتيتيشي المدير الرياضي لـ يوفنتوس، موقف النادي من تمديد عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وإمكانية التعاقد مع ليونيل ميسي قائد برشلونة.

ويستقبل يوفنتوس نظيره بورتو في مباراة تنطلق العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، بإياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب حسمت بفوز بورتو على يوفنتوس (2-1)، ويلتقي الفريقان على ملعب "آليانز ستاديوم".

وقال باراتيتشي لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "لدينا لاعبون عادوا من الإصابة، وهم ليسوا في أفضل حالاتهم، لكن مجرد وجودهم هناك هو أمر جيد بالفعل".

وأضاف: "لعب مباريات جيدة ضد أندية تنافسية مثل لاتسيو يعزز الثقة حتمًا، سيكون هذا مختلفًا، ودوري الأبطال دائمًا ما يكون أكثر تعقيدًا، ولم تكن مباراة الذهاب جيدة، لكننا استقبلنا الفرصتين الوحيدتين اللتين حظي بهما بورتو".

اقرأ أيضًا.. نيدفيد قبل مباراة يوفنتوس وبورتو: نراهن على كريستيانو رونالدو

وعن عقد كريستيانو رونالدو وإمكانية التجديد له، أردف باراتيتشي: "لحسن الحظ، ما زال هناك عام على عقد رونالدو، لذلك لدينا الوقت للتحدث معه لكن هذه ليست أولوية الآن".

ثم انتقل باراتيتشي للحديث عن فيديريكو كييزا متابعًا: "ليس من السهل القدوم إلى يوفنتوس من فرق ليست في دوري أبطال أوروبا، لذا فإن الأشهر القليلة الأولى صعبة على وجه الخصوص، وحتى الأبطال العظماء مروا بفترة الانسجام".

وأكمل: "كنا دائمًا على قناعة تامة بأن كييزا يمتلك شخصية تليق بيوفنتوس، وأنه سيأخذ كل لحظة من المباراة ويشاهدها بالموقف الذي يميز هذا النادي".

وعن كولوسيفسكي، أردف: "أعتقد أن كولوسيفسكي يمضي موسمًا رائعًا، لقد سجل بعض الأهداف ولعب على مستوى عالٍ، لكن لا تنس أنه يبلغ من العمر 20 عامًا فقط".

وتابع: "كما أنه يتطور في دوره وهو قادر على اتخاذ مواقف مختلفة في أنظمة تكتيكية مختلفة، لديه الكثير من الجودة والقدرة على التحمل والسرعة، لذلك يمكنه اتباع الخطوات التكتيكية لكيفن دي بروين".

وأكد: "من الواضح أن وجود شخص يتمتع بقدر كبير من التنوع يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للمدرب، خاصة خلال فترة من الموسم عندما يكون هناك لاعبون غير متاحين، ولكن يمكن أن يكون ضارًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بإيجاد دور لهذا اللاعب".

وعن إمكانية ضم ليونيل ميسي نجم برشلونة لصفوف يوفنتوس للعب مع كريستيانو رونالدو، حيث ينتهي عقد الأرجنتيني بنهاية الموسم الحالي، أتم باراتيتشتي: "دعنا نقول فقط أنه في الوقت الحالي يتعين على كل كرة القدم تقييم الأمور بشكل مختلف، لذا فإن هذا غير محتمل الآن!".