يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، أن ما تزال هناك فرصة أمام العملاق الكتالوني من أجل العودة أمام باريس سان جيرمان ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنتظر برشلونة مباراة صعبة للغاية غدًا، الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء" من أجل محاولة التأهل إلى دور الثمانية بعد الهزيمة في الذهاب على ملعبه "كامب نو" بنتيجة 1-4.

ميسي وديمبلي في مباراة الذهاب

وتحدث كومان في بداية المؤتمر الصحفي عن إمكانية تحقيق الريمونتادا أمام باريس سان جيرمان، وقال: "لا شيء مستحيل في كرة القدم، ولكن يجب أن نكون فعالين بالشكل الكافي حتى تكون لنا خيارات في التأهل".

وتابع: "لا يمكننا المقارنة بين الريمونتادا أمام إشبيلية ومباراة باريس سان جيرمان، لقد خسرنا 2-0 خارج الأرض أمام إشبيلية بينما فاز باريس سان جيرمان على كامب نو بنتيجة 1-4، لذلك فالمهمة أكثر تعقيدًا".

وانتقل كومان للحديث عن علاقته مع لابورتا وتجديد ميسي: "لا أعرف إذا كان فوزه بالرئاسة يقرب ليو من التجديد، بالتأكيد وجود أمر إيجابي خاصة وأنه فاز بفارق كبير عن منافسيه ويعطي ثقة كبيرة للفريق وهذا ما كان عليه الحال مع، فرانك ريكارد، في الماضي وأظهر ذلك بالفعل من خلال اجتماع مع اللاعبين".

وعن غياب أروخو وبيكيه: "نمر بموسم صعب من حيث الإصابات، لم نحظ أبدًا بوجود كل اللاعبين مع الفريق لكننا أكدنا أكثر من مرة أننا لا نعتمد فقط على بعض اللاعبين وسنحاول أن نثبت ذلك مرة أخرى، ولا يمكننا أن نخاطر بلاعب مثل رونالد رغم مشاركته في التدريبات".

نيمار وبيكيه

وعن غياب نيمار وكين من باريس سان جيرمان (طالع التفاصيل): "كل ما أهتم به في الوقت الحالي هو أن نحافظ على أسلوبنا في تلك المباراة ونخلق فرصًا للتسجيل حتى نشعر بأن لدينا إمكانية في تدارك نتيجة الذهاب لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن نقدم قصارى جهدنا لأن بخلاف ذلك سيكون أسوأ شيء يمكن أن يحدث لنا".

وبسؤاله عن دور ميسي في إمكانية تحقيق الريمونتادا بمباراة الغد، قال: "بالطبع، إذا فكرنا في القدرة على العودة، فنحن بحاجة إلى كل لاعب أن يكون في أفضل مستوياته، وإذا كان ليو في أفضل حالاته فكل شيء ممكن ونتمنى أن يكون الحال لكل الفريق وليس هو فقط".

واختتم كومان مؤتمره الصحفي بالرد على سؤال "هل ذكرى ريمونتادا 2017 قد تؤثر على باريس سان جيرمان؟"، وقال: "لا، أعتقد أنهم يخافون منا، بالتأكيد سيستعد مدربهم بأفضل طريقة حتى لا يعتقدون أنها مباراة سهلة".