تحدث معتز إينو لاعب الأهلي السابق عن مواجهة الأحمر والإسماعيلي المقرر إقامتها غدًا الأربعاء في الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يواجه نظيره الإسماعيلي، غدًا الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الأسبوع 12 من البطولة الأكبر على المستوى المحلي.

وقال إينو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": "الأهلي بطل إفريقيا والإسماعيلي فريق كبير، ومواجهة الغد هي قمة بين الفريقين بغض النظر عن الذي يمر به الدراويش في هذا الموسم".

وتابع: "الإسماعيلي يمر بفترة سيئة سواء على مستوى النتائج أو الأداء، وأول مرة يتعرض لهذا الموقف منذ سنوات، وحزين عليه لأن مكانته وتاريخه لا يليق أن يكون في هذا المركز في الدوري".

طالع أيضًا.. ميدو: الأهلي ضم كهربا لتصفية الحسابات مع مرتضى منصور.. وعلى الخطيب الاعتراف بالخطأ!

وأردف: "على لاعبي الإسماعيلي أن يدركوا جيدًا أنهم يلعبون لصفوف نادي كبير، لأن النتائج والمستوى وموقف الفريق في الدوري جميعهم يشيروا إلى أن هناك شيء خطأ، ولابد من موقف حاسم مع اللاعبين".

وأكمل: "أتمنى أن نرى مباراة قوية تظهر قوة الفريقين، ولن أقلق بشأن الأهلي لأن لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وهم معتادون على هذه المواقف، ولاعبين وقادرون على التعامل مع الضغوط".

وواصل: "اللاعبون يشعرون بالمسئولية، ويعلمون أن جمهور الأهلي لن يقبل سوى بالفوز، والتعادل مع فيتا كلوب هو سبب انتقاد الجماهير، والأحمر قادر على المرور من هذه الأزمة وحسم التأهل والصعود".

وعن التغيير الكثير في مركز وسط الملعب الدفاعي: "عندما كان مانويل جوزيه مديرًا فنيًا للأهلي كان يغيرني أنا وحسام عاشور أو محمد شوقي أو أنيس بوجلبان، ولكن التغيير كان محدودًا، وكان هناك ثبات قليلًا والتغييرات كانت تحدث في المباراة".

وأكمل: "بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي هو وحده من يعلم حالة اللاعبين من الناحية البدنية والفنية ومتعايش معهم وله فكره الخاص، ولكن يجب أن يكون هناك ثبات في ثنائي وسط الملعب الدفاعي، والتغيير في أضيق الحدود حسب مجريات المباراة".

وعن مركز المهاجم، قال: "الأهلي لديه وفرة كبيرة في الهجوم مثل بواليا ومروان محسن ومحمد شريف وجونيور أجاي وجميعم لاعبين كبار وهدافين".

وزاد: "وبالنسبة للمباراة الماضية أمام فيتا كلوب أري أن والتر بواليا يواجه سوء توفيق بطريقة غريبة، فقد أهدار فرصتين (لو طفل صغير عمره 5 سنوات) كان سيسجلهما، ولكن هناك أوقات يأتي على المهاجم فترة من سوء التوفيق".

وأوضح: "لا أعلم ما سبب ذلك، فـ بواليا يذكرني بفلافيو عندما انضم للأهلي، فقد ظل عام كامل لم يسجل أهداف، ولكن عندما أحرز أول أهدافه الأمور فتحت أمامه، لابد أن يركز بواليا أكثر من ذلك ويستغل أنه متواجد في أفضل نادي بإفريقيا، وما زال اللاعب يعاني رهبة الانضمام للقلعة الحمراء".

وأكد: "بواليا محظوظ أن الأهلي يلعب بدون جمهور، ولابد أن يركز لأن الأحمر يصبر مرة أو إثنين وليس أكثر لأن هناك ضغوط دائمًا".

وعن مروان محسن: "هداف كبير وطبيعي مثلما قلت إنه يأتي على المهاجم فترة ولا يوفق خلالها، وهذا كان يحدث مع عماد متعب وكان نجم النجوم، وصادفه سوء توفيق في الفترة الماضية، ومروان مميز ويجتهد ويركز في الملعب فقط ولا يهتم بالرد على الجماهير وهذا أمر يُحسب له".

وأختتم: "أتمنى أن يعود مروان محسن مثلما كان، وأقول له إن الجماهير تعلم أنك جيد ومميز وهداف كبير والجماهير تنتقدك لأنهم يعلموا أنك مميز".