علق مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، روبي فاولر، على وضع محمد صلاح في الوقت الحالي مع الريدز خاصة بعد استياءه الشديد من استبداله يوم، الخميس الماضي، في مباراة تشيلسي.

وخرجت العديد من التقارير الإخبارية عبر الصحافة الأوروبية والتي تفيد بأن هناك أزمة بين محمد صلاح والمدرب، يورجن كلوب، وربما هذا ما يفتح الباب أمام المهاجم المصري الدولي للرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل.

اقرأ أيضًا.. جوتا يلمح إلى غياب محمد صلاح عن مباراة ليفربول وفولهام

روبي فاولر

وكتب فاولر مقالًا عن محمد صلاح ووضعه داخل ليفربول، جاء كالتالي:

"بغض النظر عما نعتقده بشأن الولاء والعقود في كرة القدم، فإن الواقع القاسي هو أنه لا يتعلق بما يعتقده اللاعبون، بل يتعلق بما يريده اللاعبون.

أحب الموقف الذي تعني فيه العقود شيئًا ما، حيث يكافأ ولاء اللاعبين من خلال الولاء العائد من الأندية والعكس صحيح، لكنه ليس كذلك.

تغريدة وكيل، محمد صلاح، أوضحت أن هناك مشكلة بين محمد صلاح ويورجن كلوب داخل ليفربول، عندما قام بوضع نقطة وهنا فكرت على الفور وأدركت: "هنا تأتي المتاعب".

يمكن أن يكتب ما يشاء ولكن بصفتك وكيل لاعب مميز، فأنت تعلم أن أي شيء ستكتبه سيُسلط عليه الأضواء، ليس لدي أي فكرة عما كان يقصده لكن من الواضح أنها تغريدة موجهة وإذا كان هناك تحركات من اللاعب ووكيله من أجل خطوة ما، على النادي أن يدعه يرحل.

أحب محمد صلاح، ولا أنتقد تصرفاته ولكنني أعتقد أن سوق الانتقالات تدور حول ما يريده اللاعبون وليس الأندية لذلك القرار الأخير يعود إليه، إذا أراد الرحيل، فعليه أن يرحل وعلى النادي أن يقبل ذلك لأنه جزء من كرة القدم، خاصة إذا كان اللاعب لا يشعر بالسعادة في أنفيلد.

ما يحدث الآن، يذكرني بما كان يفعله ليفربول مع فيليب كوتينيو الذي كان يرغب في الرحيل لفترات طويلة، رفض النادي بيعه في الصيف بسبب قيمة عرض برشلونة الماضية لكنهم وافقوا في يناير ونجحوا في تمويل صفقتين مهمتين مثل فيرجيل فان دايك وأليسون، بالإضافة إلى عدم رغبة كلوب في استمراره لأنه قد يؤثر على أداء الفريق.

لذلك إذا كان محمد صلاح غير سعيد حقًا، إذا كان منزعجًا لأنه لم يتم تجديد عقده أو أي شيء آخر، فعلى النادي استغلال ذلك من خلال بيعه والاستفادة من تلك الأموال لدعم الفريق ببعض الصفقات المميزة.

أنا معجب بمحمد صلاح، بالطبع، من لن يكون ذلك، لكن ليفربول لم يفتقد كوتينيو كثيرًا بعد رحيله، أليس كذلك؟، وأتضح أنه لم يكن جيدًا كما كان يعتقد الناس على أي حال وأن الأسلوب الذي كان يلعب به مع الفريق كان أفضل مما يطبقه برشلونة.

ربما يكون الأمر مشابه مع محمد صلاح، ستفقد أهدافه، لكن هل من الممكن أن تعوض رحيله؟ ليس بصفقة هجومية وإنما بلاعب يفيد الفريق في المستقبل.

اعتقد أن ليفربول بحاجة إلى بعض التغييرات في الفريق، فقد أصبحت لديهم أزمة ثقة كبيرة بسبب النتائج السيئة خلال الفترة الماضية ويمكنك أن ترى ذلك في مباراة تشيلسي وهذا ما تعرضت له خلال مسيرتي.

تعتقد أنك انتهيت، لقد رأيت ذلك في محمد صلاح، عندما فشل في التفوق على مدافع تشيلسي، أنطونيو روديجر، رغم سرعته المعروفة للجميع.

ساديو ماني

ساديو ماني كان يفتقد للثقة أيضًا، لكنه كان الأفضل من الثلاثي الهجومي الذي لعب مع ليفربول بتلك المباراة، لذلك كلوب كان محقًا في تركه على أرض الملعب عكس محمد صلاح وروبرتو فيرمينو البعيدين عن مستواهما.

هناك فرصة لعودة ليفربول للمسار الصحيح مرة أخرى، وإنهاء الموسم الحالي في المربع الذهبي، لكن حتى لو لم يحدث ذلك فلن يكون الأمر كارثيًا تمامًا رغم الخسارة في الأرباح في ظل أزمة فيروس كورونا.

عودة فان دايك، والتعاقد مع بعض اللاعبين القادرين على تعويض محمد صلاح إذا غادر حتى لو كان محبوبًا من الجماهير، وتطبيق أفكار كلوب من جديد سنرى وقتها عودة ليفربول الحقيقية لأن الفريق لا يحتاج للكثير من التغييرات".