حذر أسطورة نادي آرسنال، مارتن كيون، ليفربول من خطورة فولهام قبل مواجهته غدًا الأحد، في الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ليفربول غدًا على ملعبه "أنفيلد" منافسه فولهام في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم كيفن فريند.

اقرأ أيضًا.. ليفربول إيكو: كلوب قد يُعاقب محمد صلاح أمام فولهام!

مارتن كيون

ووضح كيون وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "يمتلك فولهام دفاعا مميزا للغاية مع وجود كل من يواكيم أندرسن وتوسين أدارابيويو الذي اعتبر أسلوبه يشبه روبن دياز (مانشستر سيتي)".

وتابع: "نجح أندرسن في تمرير إحدى الكرات الطويلة والتي استغلها لوكمان في الهجوم وسجل هدف فوز فولهام على شيفيلد يونايتد قبل جولين، هذا أحد الأسلحة الخطيرة التي قد يواجهها ليفربول في مباراة الغد".

وأضاف: "على ليفربول الاعتماد على خط دفاعي قادر على التعامل مع الكرات الطويلة والمرتفعة، لمحاولة منع أي خطورة على المرمى لأنها من الممكن أن تضرهم كثيرًا".

وواصل تصريحاته: "ليفربول يعاني في الفترة الأخيرة دفاعيًا بسبب الاعتماد على لاعبين ليسوا متخصصين في خط الدفاع، وهذا ما رأيناه في هدف ماسون مونت".

واستمر: "ولكن خسارة فولهام يوم الخميس أمام توتنهام، أظهرت بعض القصور في خط دفاعهم في هدف ديلي آلي، حيث ركز المدافعون على هاري كين وتركوا زميله يسجل في مرماهم بدون أي ضغط".

وأكمل: "هذا ما قد يستغله ليفربول في مباراة الغد، مع وجود روبرتو فيرمينو الذي سيكون الخطر الأكبر على دفاعات فولهام بسبب تحركاته التي قد تمنح الفرصة لكل من محمد صلاح وساديو ماني لهز شباكهم".

وأتم تصريحاته: "فولهام لم يعد نفس الفريق الذي بدأ الدوري الإنجليزي، هناك تطور كبير في الأداء بعدما تمسكوا بالمدرب سكوت باركر، حتى نجح في تطبيق أفكاره خلال الأسابيع الأخيرة".