اتفق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مع نظيره يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، في منع اللاعبين من السفر مع منتخبات بلادهم، إذا احتاجوا إلى الحجر الصحي عند عودتهم.

بموجب الإرشادات الحالية لفيروس كورونا، يخضع الوافدون من البلدان المحظورة على السفر إلى حجز فندقي لمدة 10 أيام.

منح الفيفا الأندية حرية منع اللاعبين، الذين قد يتأثرون باللوائح من الانضمام إلى بلدانهم خلال النافذة الدولية في نهاية الشهر.

قال كلوب يوم الثلاثاء إنه سيستخدم هذه القاعدة بمنع بعض اللاعبين من السفر، واتفق معه العديد من مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى رأسهم جوارديولا.

وتحدث بيب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، ونشر الموقع الرسمي لـ "بي تي سبورت" الرياضية تصريحاته.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يعلن عودة المصابين ويؤكد: ينتظرنا ديربي صعب أمام مانشستر يونايتد ونقبل التحدي

وقال جوارديولا عن الحجر الصحي: "ليس منطقيًا الذهاب لفترة التوقف الدولي ثم عدم القدرة على اللعب لمدة عشرة أيام بعدها، نحن نعمل طوال الموسم هنا".

وأضاف: "ننفق الكثير من الوقت والجهد والمال للاستثمار في ذلك، عملنا بجد منذ 7 أو 8 أشهر، وبعد فترة التوقف الدولية يأتي الجزء الحاسم من الموسم، أن يتم حرماننا من 6 أو 7 لاعبين في هذا الوقت من الموسم أمر لا معنى له".

وأكد: "أريد من اللاعبين الذهاب لتمثيل منتخباتهم، لن أمنعهم أبدًا ولكن هذا غير منطقي، تذهب الى هناك وثم تمنع من التدرب لـ10 ايام".

وأتم: "10 أيام أخرى وسنلعب في الدوري أو في دوري الأبطال [إذا تأهلنا]، حينها سنكون من دون لاعبيننا! لن أسمح لهم بالسفر بكل تأكيد".