ظهر رونالد كومان، اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة برشلونة وأوساسونا، المقرر خوضها غدًا السبت بمنافسات الدوري الإسباني، ولم يخفي المدرب أنه يفضل هزيمة أتلتيكو مدريد في الديربي أمام ريال مدريد.

كومان أشار أيضًا إلى أنه يفضل التركيز فقط على مباراته، ويتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب بـ58 نقطة يليه برشلونة بـ53 نقطة متساويًا مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته، وقال: "الفوز مهم جدًا لأن يوم الأحد هناك مباراة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد".

وأضاف: "أحدهما أو كلاهما سيخسر نقاطًا، المهم هو الفوز غدًا أمام أوساسونا، خصم قوي وفي ملعبهم، علينا أن نكون مستعدين".

وتابع كومان بشأن الفريق الذي يفضل خسارته في الديربي: "أولاً يجب أن نفوز في مباراتنا، وبالنسبة للديربي النتيجة الأفضل للفريق أن يخسر المتصدر (أتلتيكو مدريد)، لكن يجب ألا نهتم بمباراتهم، والتركيز على الفوز في مباراتنا".

وعن التوتر والخلافات بعد مباراة إشبيلية، استطرد كومان: "هذه أشياء تحدث، أنا شخصياً، بعد هزيمتنا 2-0 في مباراة الذهاب، كانت هناك ركلة جزاء ضد ألبا ولم نحصل عليها، أحيانًا تكون القرارات ضدك وأحيانًا لصالحك".

اقرأ أيضًا.. ميسي يتشاجر مع مونشي ورئيس إشبيلية بعد تأهل برشلونة لنهائي كأس ملك إسبانيا

وأكمل: "استحقينا التأهل على حساب إشبيلية، وحدوث القليل من الجدل طبيعي، ثم يذهب كل فريق ويتم تحليل الأمور".

وبشأن مشجعي الفريق، استطرد: "إنهم سعداء، يتفاعلون مع الفريق مرة أخرى لقد عملنا بجد للحصول على هذا الشعور مع جماهيرنا،  نأمل يومًا ما أن يمتلئ الملعب بمشجعينا لأن ذلك يعطينا شعورًا أفضل ونحتاجه".

وعن إمكانية الفوز بلقبي (الليجا وكأس الملك)، علّق كومان: "أنا واقعي، لا يمكننا تغيير رأينا حول فرص الفوز، يجب أن نستمر في الفوز بالمباريات".

وأتم: "نحن خلف أتلتيكو بنقاط قليلة ولدينا ثمانية لاعبين لعبوا أكثر من أي شخص آخر في أوروبا، نأمل أن نقول إننا عملنا بشكل جيد وفزنا بالألقاب".