كشف عصام سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عن فتح تحقيق بسبب أزمة الغرامة المالية لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وقال عصام سالم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "اون تايم سبورتس": "مطالبة سبورتنج لشبونة بالغرامة معناه أنه لم يحصل على حقه، وهذا يفرض على لجنة إدارة الزمالك فتح التحقيق في هذا الملف".

وأوضح: "سيتم عقد جلسة مع شيكابالا، لأن اللاعب تقاضى راتبا قليلا للغاية مقابل أن يتم تسديد الغرامة لصالح سبورتنج لشبونة".

طالع | الزمالك: أزمة مستحقات اللاعبين ستشهد انفراجة.. ومتمسكون بفرجاني ساسي

وأردف: "نتائج التحقيق ستعلن عبر الرأي العام ومعرفة كيف تم إدارة هذا الملف، والمبلغ المطلوب كبير ولا ذنب للجنة الحالية المكلفة بإدارة النادي في أزمة غرامة شيكابالا".

وبسؤاله عن مدى رضاء النادي عن بنود إعارة مصطفى محمد لصفوف جالطة سراي، أجاب: "لا البنود منطقية للغاية والحصول على 6 ملايين دولار أمر جيد، وكان من الممكن أن يذهب اللاعب وألا يتألق دون تلقي أي أموال".

واستطرد: "هناك استثمار جيد في اللاعب وبند بالحصول على 15% مقابل إعادة بيع مصطفى محمد، وحال تلقيه عروض أخرى سيكون القرار في يد اللاعب ورغبته عند تفعيل بند الشراء".

وبشأن خطأ التعاقد مع سيف الدين الجزيري رغم عدم مشاركته إفريقيًا بعد لعبه مع المقاولون العرب بالكونفدرالية، أوضح: "ضيق الوقت وعدم وجود خيارات في اللحظات الأخيرة واحتراف مصطفى محمد إلى تركيا وعدم حسم موقفه هو ما أدى إلى فرض وضع معين".