أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول إأنه لا يتعرض لأي ضغوط من إدارة النادي الإنجليزي فيما يتعلق بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعاني ليفربول من نتائج سيئة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل حامل اللقب حاليًا المركز الخامس في جدول البطولة برصيد 43 نقطة فقط، بعد خوض 26 مباراة.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "السبب الرئيسي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا دائمًا لأسباب مالية".

وأضاف: "إنها منافسة رائعة للعب فيها، لكن بالنسبة للنادي، تريد إثارة بعض اللاعبين للانضمام".

وواصل: "كان الأمر هكذا في ليفربول في البداية، نحن نجلس وكان هناك بعض اللاعبين الذين تلقوا عروضًا من أندية أخرى تشارك في دوري الأبطال، كان الأمر دائمًا بالنسبة لنا (حسنًا، آسفون، لا يمكننا تقديم أي شيء أو الدوري الأوروبي)".

اقرأ أيضًا.. كلوب: لا نستطيع تغيير وضع ليفربول فورًا.. والفوز على تشيلسي يقربنا مما نريده

واستكمل: "ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإن الأمر يتعلق دائمًا بالأسباب المالية وهذا العام لا يختلف عن ذلك، هذا مهم للغاية بالتأكيد، ولكن رغم أهميته لا يمكننا تغيير الأشياء".

وأردف: "نحن نبذل قصارى جهدنا على الإطلاق لتحقيق ذلك، لكننا سنرى كيف سينتهي هذا الأمر، إذا سألتني، فليس الأمر أن مُلاك النادي اتصلوا بي وقالوا: إذا لم تتأهل لدوري أبطال أوروبا فسيحدث هذا أو ذاك، هذا لم يحدث لأننا جميعًا معًا في نفس الموقف".

واختتم: "نحن نتفهم جميعًا هذا الموقف، والمُلاك يعلمون أننا نحاول كل شيء على الإطلاق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى، هذا أمر واضح".