يعمل ملاك إنتر ميلان الإيطالي على بيع النادي في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها بعد تفشي وباء كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

تتزايد التقارير التي تفيد بأن شركة "Suning" الصينية، تفضل بيع 30 في المائة من Inter إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بدلاً من بيع النادي بأكمله إلى "سي بارتنرز"

تسعى المجموعة الصينية للحصول على مصادر جديدة للإيرادات وباعت 25 في المائة من شركتها بالتجزئة للمساعدة في دعم الموقف بعد الخسائر المتعلقة بالوباء.

ولقد أجروا محادثات متقدمة مع "BC Partners" لبيع إنتر ميلان بالكامل مقابل 800 مليون يورو على الأقل.

ولكن تفيد صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن وجود اهتمام أيضًا من PIF (صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية).

أكد الكاتب الرياضي بن جاكوبس أن القصة صحيحة على حسابه على تويتر، مشيرًا إلى أن ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، شارك في المفاوضات.

اقرأ أيضًا.. تقارير: لوكاكو قد يمنح مانشستر يونايتد فرصة التعاقد مع أحد نجوم إنتر ميلان

على عكس شركاء "BC"، صندوق الاستثمار السعودي يدرس شراء حوالي 30 في المائة من إنتر ميلان، مما سيسمح لـ Suning بالاحتفاظ بملكيتها للنادي، وأيضًا يواصل عملية النمو بأموال جديدة.

لقد تم اقتراح أن ستيفن زهانج، رئيس إنتر ميلان، يريد الحفاظ على السيطرة على إنتر، خاصةً الآن في ظل صدارة جدول الدوري الإيطالي، في حين أن والده تشانغ جيندونغ يؤيد البيع المباشر.

استضافت المملكة العربية السعودية نسختين من كأس السوبر الإيطالي في السنوات الأخيرة، حتى بعد تعرض الدوري الإيطالي لانتقادات شديدة لقبول الاقتراح وسط قضايا مختلفة تتعلق بحقوق الإنسان والقرصنة.

يتطلع صندوق الاستثمارات العامة السعودي أيضًا إلى الاستثمار في نيوكاسل يونايتد.