أكد جيانلويجي بوفون أنه يمكنه الاستمرار في الملاعب حتى عام 2023، لكنه لا يستبعد إمكانية اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الجاري.

بوفون صاحب الـ43 عامًا، عاد إلى يوفنتوس في 2019 بعد موسم واحد مع باريس سان جيرمان، وينتهي عقده الحالي مع البيانكونيري في يونيو.

طالع أيضًا | بوفون: صدارة إنتر ميلان لم تفاجئني.. ومستقبلي يعتمد على قفزاتي!

وقال بوفون في تصريحات لصحيفة "جارديان" الإنجليزي: "بالنسبة لي الحد الأقصى لمسيرتي سيكون في يونيو 2023".

وأضاف: "هذا هو الحد الأقصى حقًا، لكن يمكنني أيضًا التوقف عن اللعب في غضون أربعة أشهر".

وأشار: "يقولون إنه عندما تصل إلى عمري، يحدث الكثير من التراجع، من لحظة إلى أخرى، لكنني لا أصدق هذا، أشعر بما كنت أشعر به دائمًا، والأحاسيس التي أشعر بها في داخلي، لا تجعلني أعتقد أنه سيحدث انهيار مفاجئ".

وأوضح: "أؤمن بالمصير والقدر، لكن عندما عرض يوفنتوس عليّ فرصة العودة، كان هناك هاجسًا بداخلي، شيئًا من المفترض أن أعود إليه، قصة أخيرة رائعة يمكنني كتابتها".

وأكمل: "هناك أيضًا جزء من هذا يعود إلى الـ أنا، جزء نمتلكه جميعًا، شعرت أنني بحاجة للعودة إلى يوفنتوس، لقد قضيت عمري هُنا".

وتطرق بطل العالم إلى الحديث عن العام الماضي والظروف الصعبة بسبب فيروس كورونا، وعلاقته بزميله السابق، أندريا بيرلو، الذي أصبح مدربًا للفريق.

وواصل بوفون: "سيكون أمام الجميع بيرلو هو السيد أندريا، هي مسألة أدوار، وعليك أن تحترم مدربك، طالما هو مدربي، لابد وأن نحترم الوضع، أما عندما نخرج معًا، يمكنني أن أكون جيجي وهو أندريا".

وعن الموسم الماضي، في ظل أزمة كورونا، قال جيجي: "يجب أن أكون صادقًا، الشهر الأول من التوقف كان جميلًا، في البداية سمح لي الوباء بالحصول على الوقت لأخصصه لنفسي، هذا شيء لم يحدث لي طوال حياتي".

واختتم: "كان عليّ أن أبقى مع زوجتي وأولادي طوال اليوم، لأكون قادرًا على تكريس نفسي لهم، لقد كان وقتًا جميلًا لم أكن أتخيله مطلقًا، وقد استفدت من الوقت بالكامل".