علّق فرج عامر رئيس نادي سموحة على قرار اتحاد الكرة بتحمل أندية الدوري لتكاليف المسحة الطبية الخاصة باللاعبين قبل مباريات البطولة المحلية.

وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد قد أعلنت إلزام أندية الدوري المصري بعمل مسحات الكشف عن فيروس كورونا قبل المباريات على حسابها الخاص.

وقال فرج عامر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحدث اليوم": "اتحاد الكرة أبلغنا بأن الأندية ستتحمل تكلفة المسحات، وأعلنوا أنهم أنهوا التعاقد مع الشركة المسؤولة عن الفار ونحن من سندفع تكاليف التقنية، رغم أن الأندية متضررة ولا توجد موارد".

وأكمل: "اتحاد الكرة لا يدفع شيئا ولا يريد تحمل المسؤولية، علمًا بأنه الوحيد الذي يكسب من وراء بطولة الدوري، وهو من تعهد بتحمله تكلفة المسحات والآن يغير قراره".

طالع | اتحاد الكرة يكشف لـ بطولات عن عقوبات الأندية حال عدم إجراء مسحات كورونا للاعبين

وتابع: "لا يوجد مجلس إدارة لاتحاد الكرة، أحمد مجاهد هو من يدير الأمور بمفرده، ثوب كرة القدم ممزق ونحن لا نعلم أي شئ ونجلس على صفيح ساخن وكل يوم تغيير، اضطريت اليوم لعمل مسحة أخرى حتى لا يصدر قرار ضدنا".

وأردف: "أخضعت اللاعبين لمسحة طبية اليوم حتى لا (يستفرد بنا) اتحاد الكرة ويصدر قرار ضدنا، وقيل لنا أجروا مسحة كل مبارتين ولكن (متجبوش سيرة)، وأنا خشيت أن يُعلن سموحة منسحبًا من الدوري إن لم نجر المسحة".

واستطرد: "اتحاد الكرة أرسل خطابًا لنا بأن ندفع 3 ملايين جنيه (وأنا مش دافع)".

وأوضح رئيس سموحة: "الأندية مُحملة باللاعبين وتتحمل مصاريف كثيرة، والرعاة لا يدفعون الأموال إلا بالتقسيط، واتحاد الكرة أرسل لنا من قبل أنهم سيتحملون تكلفة المسحات ووافقنا على استكمال الدوري".

وبسؤاله "أين تذهب أموال اتحاد الكرة؟"، أجاب: "لا نعرف ربما بدل سفريات ورحلات".