أكد أمير توفيق  مدير التعاقدات والتسويق بالنادي الأهلي أن هناك مشروعًا تمت الموافقة عليه من قبل لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء وبعد دراسة مطولة مع قطاع الناشئين بقيادة خالد بيبو وبروكيتش المدير الفني للقطاع.

وقال أمير توفيق في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الأشبال" عبر فضائية "الأهلي": "في شهر يناير الماضي كان هناك 3 لاعبين سيخرجون للعب في أندية ببولندا والتشيك لمنحهم خبرات خارجية".

وأضاف: "الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا تسببت في تاخير الأمر ولم يتم وسوف يتم تأجيله إلى فترة الانتقالات الصيفية".

أمير توفيق يكشف كواليس تعاقد الأهلي مع أليو ديانج وبدر بانون

وأوضح أن تلك الأندية حددت مراكز بعينها ورشحنا لهم لاعبين من قطاع الناشئين وأرسلنا لهم فيديوهات ووافقوا عليها ولكن تم تأجيل الأمر للصيف المقبل.

وواصل: "بيتسو موسيماني يتابع بشكل دوري ومستمر اللاعبين المعارين الموسم الجاري".

واستكمل: "سياسة خروج اللاعبين للإعارة من قطاع الناشئين أثبتت نجاحها دون شك ويكفي أن ترى العائدين في الموسم الحالي ودورهم مع الفريق ومنهم أكرم توفيق وصلاح محسن وناصر ماهر".

واستطرد: "حمدي ناشئ الأهلي العائد من رحلة الاحتراف سيكون له دور كبير مع القلعة الحمراء بعد عودته من تجربة الإعارة من سموحة".

وأشار إلى أن أحمد عبدالقادر حمدي يعتبر موهبة كبيرة ومميزة وتجربة الإعارة لسموحة سوف تمنحه خبرات أكثر بمسابقة الدوري.

وكشف توفيق كواليس التعاقد مع التشيكي بروكيتش لتولي منصب المدير الفني لقطاع الناشئين، قائلًا: "محمود الخطيب رئيس النادي وخالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالأهلي ومعهما أنا كان لنا وجهة نظر في توحيد سياسة قطاع الكره وهو السبب الرئيسي للتعاقد مع مدير فني أجنبي للناشئين".

وأتم: "بروكيتش كان واحدا من ضمن أربع شخصيات تم الاستقرار للتعاقد معهم ولكن اخترنا في النهاية المدرب التشيكي".