يؤمن رونالد كومان المدير الفني لـ برشلونة بوجود فرصة لفريقه للعودة أمام إشبيلية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفاز برشلونة على إشبيلية (2-0) في الدوري الإسباني، وسيلتقي الفريقان يوم الأربعاء القادم في إياب نصف ملك إسبانيا، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز إشبيلية (2-0).

وتحدث كومان عن سبب عدم مشاركة أنطوان جريزمان أساسيًا أمام إشبيلية، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

وقال كومان: "حاولنا الضغط على خصمنا لكن لعبنا بثلاثة مدافعين وظهيرين، وذلك سهّل علينا إيقاف إشبيلية، كان هذا هو المفتاح".

وأضاف: "لقد كان نظامًا محفوفًا بالمخاطر، بدون الكرة ضغطنا، حاولنا اللعب واحد ضد واحد، لعبنا بدون كرة كان أمرًا أساسيًا، كانت مباراة متكاملة للغاية".

وتابع بشأن نتائج الفريق: "إنه تغيير جيد جدًا قمنا به في عام 2021، لكننا فقدنا بعض النقاط في البداية، اليوم أظهرنا أننا ما زلنا على قيد الحياة وهذا أمر مهم للغاية".

وعن تواجد أنطوان جريزمان بديلاً ومشاركة عثمان ديمبلي وليونيل ميسي في الهجوم، أكد الهولندي: "ليست رسالة، قررنا تغيير الخطة، وضعنا ديمبيلي في المقدمة".

وأوضح كومان: "مع الهدف الأول، قلنا إننا بحاجة إلى لاعب أسرع من جريزمان إلى جانب ميسي، هذا ليس عقابًا".

وعن إيليكس موريبا، أردف كومان: "لقد كان جيدًا وقويًا للغاية على الكرة، لقد ساهم في الوقت القليل الذي شارك به وساعدنا على الفوز".

وبشأن الإصابات، أستطرد: "لقد كانت مباراة ضد منافس عظيم، قوي، يجب أن تتوقع الإصابات وترى من يمكنه المواصلة ومن لا يستطيع".

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. برشلونة يعلن طبيعة إصابة بيدري أمام إشبيلية

وأكمل: "لقد قمنا بإجراء تغييرات واستمر الفريق، الأمر لا يعتمد على لاعب واحد أو اثنين، بل يتوقف على الفريق القادر على الاستمرار رغم الإصابات". 

كومان شدد على ضرورة عدم استقبال الأهداف، قائلاً: "أمر مهم لأننا نسجل دائمًا ونخلق الفرص، وكان الموقف الدفاعي مهمًا للغاية".

وسيواجه برشلونة نفس الخصم يوم الأربعاء عندما يزور إشبيلية ملعب "كامب نو" في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك.

إشبيلية يتقدم بنتيجة 2-0 من مباراة الذهاب، وعلّق كومان عن فرصة العودة: "لدينا إيمان بالتأكيد، أدرنا المباراة رغم الإصابات التي تعرضنا لها، لكن الأربعاء مباراة أخرى، إذا كانت لدينا مباراة كاملة، فهناك فرصة".