تقرر تعيين مؤمن صفا رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد حتى نهاية المدة الحالية للمجلس في نهاية العام الجاري وفقا للتاريخ الذي سيحدده المجلس لإقامة انتخابات جديدة.

ومنحت المادة " ٥٥" من لائحة النظام الأساسي لاتحاد كرة اليد والتي تمت الموافقة عليها من مجلس إدارة الاتحاد في أغسطس من عام ٢٠١٧ والمنشورة بجريدة الوقائع المصرية.

وقالت المادة "٥٥" نصا إنه في حالة عدم وجود رئيس الاتحاد بالمجلس يحل محله النائب وفي حالة غيابهما يحل أمين الصندوق رئيسا للمجلس.

وكان "بطولات"، قد كشف عن اقتراب مؤمن صفا من تولى منصب رئاسة اتحاد اليد خلفًا لهشام نصر. طالع التفاصيل

ومن المعروف أن الاتحاد الدولي برئاسة حسن مصطفى قرر بالإجماع إيقاف هشام نصر رئيس اتحاد اليد لمدة عام منذ ١٩ فبراير الجاري بسبب مخالفته لقواعد البروتوكول الطبي وخروجه من الفقاعة الطبية عدة مرات خلال بطولة العالم لكرة اليد للرجال التي نظمتها واستضافتها مصر خلال شهر يناير الماضي.

كما أن نائب رئيس الاتحاد خالد العوضي تقدم باستقالته من المجلس منذ أكثر من عام ليصعد مؤمن صفا بصفته أمينا للصندوق إلى رئاسة الاتحاد.

كان الاتحاد الدولي أصدر بيانه شرح فيه الانتهاكات التي وصفها بالجسيمة لرئيس الاتحاد المصري هشام  نصر خلال البطولة وقرر نصا في ختام البيان أنه نظرا للانتهاكات الجسيمة للإجراءات الطبية والاحترازية كورونا من قبل رئيس اللجنة المنظمة الذي كان من المفترض أن يكون مثالا وقدوة يحتذى بها في تطبيق الإجراءات الاحترازية قرر مجلس إدارة الاتحاد الدولي إيقاف هشام نصر لمدة عام من جميع أنشطة كرة اليد من تاريخه وفقا للمادة ٢٧، ٣، ١٤ من لوائح الإتحاد ولحين موعد انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الدولي مع منح هشام نصر الحق في تقديم دفاعاته للمجلس والاستئناف علي قرار العقوبة لمجلس الإدارة وفقا للمادة ٢،٢،٩ من اللائحة القانونية للاتحاد الدولي والبت فيها في اجتماع الجمعية العمومية المقبل.

يذكر، أن اجتماع الجمعية العمومية المقبل لاتحاد كرة اليد الدولي سينعقد نهاية نوفمبر المقبل بمدينة أنطاكية التركية وسيتحدد خلالها إما الاكتفاء بمدة العقوبة أو زيادتها أو إيقافها.