أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ مواجهة وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي لن تكون سهلة، بعد النتائج الجيدة مؤخرًا للمطارق في البريميرليج، إذ يتواجد الفريق في المركز الرابع في سلم الترتيب.

مانشستر سيتي يستقبل ظهر غدًا السبت، نظيره وست هام، على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من البريميرليج.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن ندخل مباراة الغد والتحدي هو ليس تحقيق الفوز الـ20 على التوالي، بل هو الفوز على وست هام يونايتد".

وأضاف: "وست هام يتواجد بين الأربعة الكبار، وهم يتواجدون هُنا لأنهم جيدون على مدى الأشهر الماضية، لم يحتلوا المركز الرابع بالصدفة، يلعبون بسرعة كبيرة ولديهم لاعبين رائعين".

وواصل: "أنا معجب بـ ديكلان رايس للغاية، وأنطونيو إنه يُسبب صداع بسبب تحركاته، نحن نُدرك أننا سنواجه فريق جيد للغاية، غدًا سنخوض مباراة صعبة حقًا، لقد رأينا كل الأندية الكبيرة تُعاني ضدهم".

اقرأ أيضًا.. فرناندينيو يرحب بميسي في مانشستر سيتي: الجميع يود انضمام ليو لفريقه

وتابع: "أنا مُعجب كذلك بـ ديفيد مويس، هو مثل روي هودسون إنهما من المدربين اللذين ظلا كثيرًا في هذه المهنة بشكل لا يُصدق، أنا أرغب أنّ أظل كثيرًا في هذه الوظيفة مثلهما، أنا لا أنسى مباراتي الاولى في الدوري الإنجليزي كانت ضد سندرلاند ومويس كان مدربهم، كان لطيفًا معي للغاية وقدم لي بعض النصائح".

وبسؤاله "ما هي هذه النصائح؟"، أوضح: "كنا نتحدث حول شراء أفضل وأفخر أنواع النبيذ".

وأردف: "انا معجب بما يفعله مدربين مثل مويس وهودسون وأنشيلوتي، لديهم مسيرة طويلة مذهلة، يسيطرون على الأمور وكل شيء هادئ من حولهم، في اللحظات السعيدة هادئين وفي اللحظات الصعبة أيضًا هادئين، أتمنى أنّ أمتلك الشغف وأستمر في التدريب وأصل لهذه المرحلة".

وتطرق للحديث عن دفاع الفريق قائلًا: "جميع اللاعبين يستحقون الإشادة ليس المدافعون فقط، في كل المباريات يساعدنا برناردو ورحيم وفودين وجابريل ومحرز دفاعيًا هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز بالبطولات، آمل أنّ نتمكن من الاستمرار بنفس الطريقة".

وحول تعليقات البعض بأن سيتي حقق فوزًا سهلًا على بوروسيا مونشنجلادباخ: "للأسف هذا ما هو عليه، عندما تربح تكون عبقريا وعندما تخسر تكون كارثة".

وأكمل: "لا أستمع كثيرًا، أفضل شيء في هذا البلد هو أن الناس يتحدثون أقل مما يتحدثون في إسبانيا أو ألمانيا".

وأتما: "لقد كان من الصعب الفوز على مونشنجلادباخ ولكن حصلنا على ميزة صغيرة وهي أننا لم نذهب إلى ملعبهم، انا أعرف مدى صعوبة مواجهة هذا الفريق، واجهتم عندما كنت في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات وأعرف الجودة في هذا النادي".