ظهر المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة برشلونة وإشبيلية في مسابقة الدوري الإسباني.

برشلونة يحل ضيفًا على إشبيلية مساء غدًا السبت، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من الليجا.

وبسؤاله "كيف يستعد برشلونة لمواجهة إشبيلية مرتين في الليجا وكأس الملك، في أسبوع واحد؟"، أجاب: "هما مباراتان مُختلفتان، ونحن سنحاول الفوز بهما".

وأضاف: "في كأس الملك، سوف نبدأ المباراة بنتيجة 2-0، بينما غدًا سنسعى لمواصلة السلسة الإيجابية في الليجا، والضغط على صاحب المركز الأول (أتلتيكو مدريد)".

وردًا على "هل هذا هو أهم أسبوع مُنذ انّ كنت مُدربًا؟"، أجاب: "لا، لا أوافق على ذلك، كل الفرق تلعب مُباريات كبيرة هذا الأسبوع، وهُناك ضغط على الجميع، ونحن نتعرض لضغوط في كل مباراة".

اقرأ أيضًا.. كومان يوضح موقف أراخو من المشاركة في مباراة برشلونة وإشبيلية

وواصل: "عندما تكون مدربًا لـ برشلونة، فأنت تتعرض لضغوطات كبيرة، إذا لم نفز بألقاب فأنا بالتأكيد من سأتحمل العواقب، لكنني لا أعرف ما يُمكن أنّ يحدث، سيكون هُناك وقت للحديث عن المُستقبل لكنني متفائل".

وعن رأيه في أداء للاعبين الكبار في الفريق: "إنهم أرادو تولى القيادة مُنذ بداية مجيئ، ميسي سجّل 17 هدفًا، ونحن بحاجة للمساعدة من الجميع، وليس فقط اللاعبين الكبار".

وأتم تصريحاته ردًا على "إلى أي مدى يُمكن أنّ يتأثر برشلونة بلعب مباراتين متتاليتين ضد نفس الخصم؟"، قائلًا: "المشكلة أنهم حصلوا على راحة هذا الأسبوع، بينما نحن لم نفعل ذلك".